الانتخابات البرلمانية المصرية قبل 18 يوليو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-06-2014 الساعة 20:26
القاهرة - الخليج أونلاين


أعلنت الرئاسة المصرية أنه سيتم البدء بإجراءات عقد الانتخابات البرلمانية قبل 18 يوليو/ تموز المقبل، ويأتي ذلك عقب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري في القاهرة.

وقال إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، في بيان له إن "الرئيس أكد حرصه على أن تتم بلورة تطلعات وطموحات الشعب المصري التي عبر عنها خلال السنوات الثلاث الماضية في أسرع وقت؛ استجابةً للثقة الكبيرة التي أولاه الشعب إياها".

وأوضح السيسي، بحسب البيان أن "انتخاب مجلس النواب الجديد يمثل خطوة أساسية نحو استكمال البناء التشريعي اللازم لتحويل نصوص الدستور إلى قوانين وقواعد ملزمة، لا سيما فيما يتعلق بجانب الحقوق والحريات، والتي يأتي في مقدمتها تمكين المرأة ومشاركة الشباب".

والانتخابات البرلمانية المقبلة هي ثالث خطوات خارطة الطريق، التي أعلنها الرئيس المصري السابق عدلي منصور في 8 يوليو/ تموز الماضي، والتي بدأت بالاستفتاء على تعديل الدستور في يناير/ كانون الثاني الماضي، تبعها انتخابات رئاسية جرت نهاية مايو/ أيار الماضي، وفاز فيها وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي بنسبة 96.91 %.

وبحسب الدستور المصري تبدأ إجراءات الانتخابات البرلمانية في موعد غايته 6 أشهر من تاريخ اعتماد الدستور، وهو ما يعني بدء الإجراءات قبل 18 يوليو/ تموز المقبل.

مكة المكرمة