البحرية اليمنية تضبط سفينة إيرانية تمارس صيداً غير مشروع

جانب من ساحل جزيرة سقطرى اليمنية في بحر عدن

جانب من ساحل جزيرة سقطرى اليمنية في بحر عدن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-10-2016 الساعة 21:32
صنعاء - الخليج أونلاين


ضبطت وحدة من مشاة البحرية اليمنية بأرخبيل سقطرى اليمني الواقع في المحيط الهندي، سفينة إيرانية كانت تمارس الاصطياد بالمياه الإقليمية اليمنية بطريقة غير قانونية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، الاثنين، عن قائد النقطة البحرية بمحافظة أرخبيل سقطرى العقيد علي سالمين قوله: إن "الكتيبة العسكرية تمكنت من ضبط سفينة إيرانية كانت تمارس الاصطياد بطريقة عشوائية وغير قانونية في المياه الإقليمية بالقرب من جزيرة عبد الكوري وسمحة التابعة لمحافظة الأرخبيل"، وفق ما ذكرته وكالة واس السعودية.

اقرأ أيضاً :

تبدأ بنائب للرئيس.. ولد الشيخ يكشف تفاصيل خطة السلام اليمنية

وأضاف أنه تم احتجاز السفينة وتحويلها إلى جزيرة سقطرى، وتسليمها لقيادة اللواء أول مشاة بحري في المحافظة، تمهيداً للتحقيق في أسباب دخولها للمياه الإقليمية وممارستها للاصطياد غير القانوني، بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وكان وزير الثروة السمكية اليمني، فهد كفاين، قد أكد أن سفناً إيرانية تتوغل في المياه اليمنية بطريقة استفزازية بالقرب من جزيرتي عبد الكوري وسمحة جنوب غرب أرخبيل سقطرى، في تعدٍّ صارخ على المياه اليمنية، ومخالفة صريحة للقانون الدولي وممارسة الاصطياد غير القانوني، والإضرار بالثروة البحرية في المياه الإقليمية لليمن.

مكة المكرمة