البحرين: السعودية أعادت للأذهان قوة العرب بردها في اليمن

آل خليفة: يجب اتخاذ موقف يراعي مصالح الأمة العربية

آل خليفة: يجب اتخاذ موقف يراعي مصالح الأمة العربية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 25-10-2015 الساعة 16:36
الرياض - الخليج أونلاين


أعرب رئيس الوزراء البحريني الأمير، خليفة بن سلمان آل خليفة، عن سعادته بزيارة السعودية، مؤكداً أن المملكة أعادت للأذهان قوة العرب وأعلت من الكرامة والعزة العربية حينما ردت بحزم على التدخلات الخارجية في اليمن.

وقال الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، في تصريح صحفي عقب وصوله الرياض الأحد: إن هذه الزيارة ستشكل فرصة غالية "نلتقي فيها بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لنتباحث حول الموضوعات التي تمد في أفق العلاقة الخاصة التي تربط بين بلدينا، بالإضافة إلى بحث التطورات الراهنة التي تشهدها الساحة الإقليمية والعربية والدولية، التي تستدعي منا جميعاً التحرك وتبادل وجهات النظر حولها".

وأضاف أن المملكة أعادت للأذهان قوة العرب وأعلت من الكرامة والعزة العربية، وردت بحزم على التدخلات الخارجية في اليمن وأحيت الأمل في غد عربي أفضل.

وأكد رئيس وزراء البحرين أن بلاده تقف مع المملكة في نصرتها للقضايا العربية والإسلامية، وفي وقف التدخلات الخارجية في الشأن العربي الداخلي.

وأضاف الأمير خليفة بن سلمان أن الزيارة سيتم خلالها "بحث التطورات الراهنة التي تشهدها الساحة الإقليمية والعربية والدولية، التي تستدعي منا جميعاً التحرك وتبادل وجهات النظر حولها فيما بين الأشقاء لاتخاذ موقف موحد، يراعي مصالح الأمة العربية الوطنية والقومية وحفظ الأمن الإقليمي والدولي المترابط الحلقات".

وأكد أن "العلاقات الراسخة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية تمثل نموذجاً مشرقاً على الصعيد الخليجي والعربي، بوصفها علاقة ممتدة في تاريخ البلدين، والمواقف المشرفة لكل منهما تجاه الآخر تعكس الخصوصية التي تمثلها هذه العلاقة"، مشيراً إلى أن العلاقة بين البلدين تحظى بدعم وإسناد من ملكي البحرين والسعودية.

وعبر بالمناسبة عن الامتنان لما تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين "في محيطها الخليجي وفي الشأن العربي والإسلامي".

مكة المكرمة