البحرين: القبض على مجموعة "إرهابية" تدرّبت في إيران

المجموعة تتبع تنظيم ائتلاف 14 فبراير

المجموعة تتبع تنظيم ائتلاف 14 فبراير

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-02-2018 الساعة 18:52
المنامة - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الخارجية ​البحرين​ية، الأربعاء، إلقاء القبض على مجموعة وصفتها بـ "الإرهابية"؛ لقيامها بتفجير​ أنبوبٍ للنفط، متهمةً إياها بتلقّي تدريبات في معسكرات ​الحرس الثوري​ في ​إيران​.

وقالت الوزارة في بيان: إنه "تم القبض على مجموعة إرهابية تتبع تنظيم ما يُسمّى بائتلاف 14 فبراير الإرهابي، قامت بالتخطيط والإعداد وتفجير أحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بوري، بتاريخ 10 نوفمبر 2017، والذي يعدّ من الأعمال الإرهابية الخطيرة، التي استهدفت الإضرار بالمصالح العليا للوطن وسلامة الناس".

وأضاف البيان: "دلّت التحرّيات على أن اثنين من المقبوض عليهم كانا قد تلقّيا تدريبات أمنيّة مكثّفة في إيران، في معسكرات تابعة للحرس الثوري الإيراني، بالتنسيق مع قيادات إرهابية هاربة من المملكة وموجودة في إيران، حيث يتم تجنيد العناصر الإرهابية بالداخل وتمويل عمليات سفرهم إلى إيران تحت غطاء الزيارات الدينية".

اقرأ أيضاً :

"إسرائيل": أمير بحريني في "تل أبيب" سيزور الكنيست الاثنين

وأشارت إلى أن "التدريبات شملت كيفية تصنيع واستخدام العبوات المتفجّرة، واستخدام مختلف الأسلحة النارية؛ مثل الكلاشينكوف، والرشاش PKC، وسلاح الآر بي جي، بجانب دورات أمنيّة خاصة بالأمن الشخصي، حيث يتم تكليف كل تلك العناصر بتنفيذ اعتداءات تستهدف الإضرار بالاقتصاد الوطني لمملكة البحرين واستهداف أنبوب النفط".

جدير بالذكر أن إيران كانت قد نفت اتهامات البحرين لها بأنها وراء التفجير الذي استهدف أنبوب نقل ​النفط​ بالقرب من العاصمة البحرينية ​المنامة​.

ووصفت ​وزارة الخارجية الإيرانية​ الاتهامات البحرينة بأنها "صبيانية ولا أساس لها من الصحة".

مكة المكرمة