البحرين تتهم المعارضة بالتجاوزات وستتخذ الإجراءات القانونية حيالها

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-09-2014 الساعة 20:49
المنامة - الخليج أونلاين


اتهمت وزارة الداخلية البحرينية المعارضة بارتكاب "تجاوزات" خلال المظاهرة التي نظمتها أمس الجمعة غربي العاصمة المنامة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته مساء اليوم السبت على موقعها الإلكتروني: إن "مسيرة شارع البديع عصر أمس الجمعة شهدت عدة تجاوزات ومخالفات قانونية، مضيفة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية حيالها".

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه "جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه التجاوزات"، ولم تحدد الوزارة تلك التجاوزات، ولم توضح ما الإجراءات القانونية الجاري اتخاذها.

وقدرت جمعية الوفاق المعارضة في بيان لها الجمعة عدد المشاركين في المظاهرة بنحو 200 ألف، في حين أن وزارة الداخلية قالت في بيانها اليوم: إن عدد من شارك في المظاهرة نحو 4 آلاف شخص.

وشاركت حشود كبيرة من أنصار المعارضة البحرينية في مظاهرة، وصفتها جمعية الوفاق بأنها عملاقة، للمطالبة بإصلاحات سياسية، وهدد المشاركون في المظاهرة بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المرتقبة نهاية العام الجاري ما لم يتم تلبية مطالبهم.

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/ شباط 2011 تقول السلطات إن جمعية الوفاق الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها.

في حين تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية "صورية".

مكة المكرمة