البحرين تتهم حزب الله بالوقوف وراء مقتل شرطي

تشهد البحرين عمليات تستهدف رجال شرطة بين الفينة والأخرى (أرشيف)

تشهد البحرين عمليات تستهدف رجال شرطة بين الفينة والأخرى (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-12-2014 الساعة 23:33
المنامة - الخليج أونلاين


قتل شرطي بحريني، مساء اليوم الثلاثاء، إثر تعرضه "لعمل إرهابي" في منطقة دمستان، غربي البلاد، وفقاً لما أعلنته وزارة الداخلية البحرينية.

وأعلنت الوزارة، في حسابها الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، "استشهاد أحد رجال الشرطة مساء اليوم، إثر تعرضه لعمل إرهابي أثناء قيامه بأداء الواجب في منطقة دمستان"، وبينت أن "الجهات المختصة تباشر إجراءاتها بالموقع".

وفي أعقاب ذلك، اتهم وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، حزب الله اللبناني بالوقوف وراء الانفجار الذي أودى بحياة الشرطي.

وقال وزير الخارجية عبر حسابه الخاص على موقع تويتر: "رجل أمن آخر يسقط شهيداً في البحرين.. قتلته قنبلة من صنع حزب الله الإرهابي".

وذكرت وسائل إعلام أردنية، أن الشرطي الذي قتل نتيجة الانفجار في دمستان يحمل الجنسية الأردنية، فيما لم يرد تأكيد رسمي حول ذلك.

وتشهد البحرين منذ عدة شهور، بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل "المولوتوف".

كما تشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/ شباط 2011 تقول السلطات إن جمعية "الوفاق" الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها، في حين تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وقيام حكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية "صورية".

مكة المكرمة