البحرين تدعو لتحرك فوري لوقف "العداون" الإسرائيلي على غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-07-2014 الساعة 14:32
المنامة - الخليج أونلاين


استنكرت مملكة البحرين التصعيد العسكري للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعت المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

وعبرت البحرين، في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، يوم الخميس 10يوليو/ تموز، عن "استنكارها الشديد للتصعيد العسكري الأخير لقوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة"، وأكدت "رفضها التام لأعمال العنف وضرورة وقف كافة العمليات العسكرية".

كما دعت البحرين المجتمع الدولي إلى "التحرك الفوري لإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي، ووقف تلك الانتهاكات والممارسات البشعة، وحماية الفلسطينيين وصون حقوقهم وكرامتهم"، مجددة "دعمها وتضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني".

من جانبها، أدانت الإمارات العربية المتحدة سلسلة الغارات الجوية الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وعبرت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها، مساء أمس الأربعاء، عن "رفضها الكامل لكافة أعمال العنف التي تؤدي إلى إزهاق أرواح المدنيين"، ودعت إلى "التوقف عن سياسة الانتقام والعقاب الجماعي".

وشددت وزارة الخارجية الإماراتية في بيانها على ضرورة احترام قواعد القانون الدولي، والالتزام به حفاظا على السلام والأمن والاستقرار في المنطقة .

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ الاثنين الماضي، غارات مكثفة على قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلق عليها اسم "الجرف الصامد".

وتسببت الغارات، في سقوط 81 شهيدا، ونحو 537 مصابا، جراح بعضهم خطرة، في آخر حصيلة اليوم، وفق مصادر طبية فلسطينية.

مكة المكرمة