البحرين ترحب برفع واشنطن الحظر عن مساعداتها العسكرية

شددت  الخارجية البحرينية على أن البحرين ستواصل خطواتها الإصلاحية

شددت الخارجية البحرينية على أن البحرين ستواصل خطواتها الإصلاحية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-06-2015 الساعة 23:00
المنامة - الخليج أونلاين


أعربت وزارة خارجية البحرين، عن ترحيبها بإعلان نظيرتها الأمريكية، رفع تعليق المساعدة الأمنية عن المملكة، الذي أقرته واشنطن منذ اندلاع المظاهرات المعارضة للنظام عام 2011.

ووصفت وزارة الخارجية البحرين في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، القرار الأمريكي بأنه "صائب يعكس الوعي بحجم وقيمة المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين، ويؤكد الرغبة في تطوير وتنمية العلاقات على كافة الأصعدة والمجالات".

وشددت الخارجية البحرينية أن "المملكة ستواصل خطواتها الإصلاحية المتقدمة والتي كانت موضع إشادة من قبل وزارة الخارجية الأمريكية؛ وذلك من خلال نهجها الراسخ الذي يقوم على تعزيز حقوق الأفراد، وتوفير كافة الضمانات اللازمة لصونها وحمايتها، والالتزام التام بمبادئ الشفافية والمساءلة والعدالة".

كما أكدت "التزام البحرين بالعمل على تعزيز أمنها واستقرارها، وكذلك المشاركة بكل قوة والإسهام بفاعلية في كافة الجهود الرامية إلى ترسيخ أمن واستقرار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي".

وأعربت عن تطلعها إلى "تعزيز شراكتها الأمنية مع الولايات المتحدة؛ لضمان مواجهة حاسمة ورادعة لمختلف التهديدات والمخاطر التي تواجه دول المنطقة، وفي صدارتها التطرف والإرهاب".

وأعلنت واشنطن، أمس الاثنين، رفعها حظر المساعدات العسكرية المفروض على البحرين منذ اندلاع المظاهرات المعارضة للنظام عام 2011.

وأشار بيان صادر عن جون كيربي، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن "الإدارة قررت رفع الحظر عن المساعدات الأمنية إلى قوات الدفاع البحرينية والحرس الوطني، والذي بدأ تنفيذه بعد حملة البحرين على المظاهرات في 2011".

وشهدت البحرين حركة احتجاجية عام 2011، وقالت السلطات إن جمعية "الوفاق" المدعومة من إيران تقف وراء تأجيجها.

مكة المكرمة
عاجل

وزير الخارجية التركي: لا نرى أن سياسات السعودية والإمارات لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة