البحرين تستضيف مؤتمر سفراء فلسطين

سيبحث الزعيمان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

سيبحث الزعيمان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-07-2014 الساعة 23:26
المنامة- الخليج أونلاين


كشف عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن بلاده ستستضيف، الأحد، "مؤتمر سفراء دولة فلسطين لدى الدول العربية"، معرباً عن تمنياته أن يحقق المؤتمر أهدافاً ونتائج تلبي تطلعات الشعب الفلسطيني.

جاء هذا في كلمة له خلال استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في العاصمة المنامة، مساء السبت، وأكد خلالها رفض بلاده وإدانتها الشديدة للممارسات الإسرائيلية والأعمال التي تجاوزت كل الحدود، وخاصة العدوان الغاشم لقوات الاحتلال على قطاع غزة.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية فإن الملك حمد أهاب "بالمجتمع الدولي أن يضطلع بمسؤولياته بإلزام جميع الأطراف باحترام القانون الدولي، والتدخل السريع لإنهاء العمليات الخطيرة في المنطقة، ووقف إزهاق أرواح الأبرياء من الشعب الفلسطيني"، مؤكداً دعم بلاده "للجهود المقدرة التي تقدمها جمهورية مصر العربية الشقيقة للتهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل".

من جهته، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال اللقاء: "نحن نعاني في هذه الأيام من قضية نرجو من الله سبحانه وتعالى أن ينهيها وهي الهجوم الغاشم على قطاع عزة، هذا الهجوم الذي تمارسه القوات الإسرائيلية بكل شراسة".

وأكد عباس أنه "لا بد من وقف هذا العمل حتى نوقف سيل الدم الذي يجري في الأراضي الفلسطينية وفي غزة، هذا الدم وهذا التدمير والدمار الكامل الذي يحصل نريد أن نعمل على إيقافه".

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ 7 يوليو/ تموز الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، وبدأ الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس الماضي، توغلاً برياً محدوداً فيه.

وسقط 343 شهيداً و2560 جريحاً فلسطينياً منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية في يناير/ كانون الثاني 2006.

مكة المكرمة