البحرين تنشر متطوعين لحماية دور العبادة بعد تهديدات "داعش"

الخطباء والمشايخ للتوعية حثوا المواطنين على ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية

الخطباء والمشايخ للتوعية حثوا المواطنين على ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-07-2015 الساعة 14:23
المنامة - الخليج أونلاين


كثفت الأجهزة الأمنية في مملكة البحرين إجراءاتها إثر تهديد تنظيم "داعش" باستهداف المساجد في المملكة، الجمعة.

وأوضح محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة أن عمل المتطوعين الأمنيين ومشاركتهم في حماية دور العبادة تحت إشراف رجال الأمن، سينطلق منذ اليوم الجمعة، في جوامع المحافظة التي تقام فيها صلاة الجمعة وتشهد إقبالاً كثيفاً من المصلين، لافتاً إلى أن عدداً من الإجراءات الأمنية تم اتخاذها بعد اجتماعات متواصلة مع مسؤولي وزارة الداخلية.

جاء ذلك خلال اجتماع أمني للمحافظ مع المدير العام لمديرية شرطة المحافظة الجنوبية العميد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة الخميس، حضره عدد من المسؤولين ورؤساء مراكز شرطة المحافظة.

وتتضمّن الاستعدادات وضع خطة عمل أمنية ووقائية تشمل تحديد مواقع وجود المتطوعين الأمنيين في دور العبادة كافة بالمحافظة، وتحديد نقاط التواصل والاتصال مع المسؤولين من رجال الأمن في مديرية الشرطة.

محافظ الجنوبية، دعا الخطباء والمشايخ للتوعية وحث المواطنين والمقيمين على ضرورة التعاون التام مع الأجهزة الأمنية ودعم الخطط والبرامج الكفيلة بحماية المصلين ودور العبادة، مشدداً على ضرورة "ترشيد الخطاب الديني ودعم أواصر اللحمة الوطنية وتبنّي النهج الوسطي في الدعوة الإسلامية، مشيداً في الوقت ذاته بالإجراءات التي اتخذتها وزارتا الداخلية والعدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في ترشيد ومراقبة الخطاب الديني".

تأتي التطورات بالتزامن مع إطلاق شخصيات بحرينية موالية لتنظيم "الدولة" المعروف بـ"داعش"، تهديدات بجعل المساجد ودور العبادة في مدن البحرين هدفها القادم، بعد التفجيرات الانتحارية التي استهدفت مساجد عدة، ابتداءً من السعودية وصولاً إلى الكويت الجمعة الماضي.

وكان المدير العام لمديرية شرطة المحافظة الجنوبية العميد الشيخ خليفة أحمد آل خليفة، أكد استعداد أجهزة الأمن العام كافة، لحماية دور العبادة في البحرين، قائلاً: إن "الإجراءات الوقائية يجب أن توجد بصورة دائمة، وهي أحد مقومات استتباب الأمن"، داعياً المتطوعين الأمنيين إلى بذل الجهد من أجل القيام بأدوارهم الوطنية على أكمل وجه.

آل خليفة ذكر أن "الأدوار الرئيسة المطلوبة من المتطوعين الأمنيين تتمثل في مهام حماية دور العبادة والإسهام في أعمال التنظيم، والمساعدة في منع التجمهر حال وقوع أية حوادث لا قدر الله"، مؤكداً أن "المتطوعين الأمنيين سيعملون تحت إشراف وتوجيه المسؤولين في مديرية شرطة المحافظة الجنوبية".

مكة المكرمة