البحرين.. حكم بالسجن 5 أعوام على الحقوقي نبيل رجب

الناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب (أرشيفية)

الناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-02-2018 الساعة 12:10
المنامة - الخليج أونلاين


قال محامي الناشط الحقوقي البحريني البارز، نبيل رجب، إن محكمة قضت بالحكم عليه بالسجن خمسة أعوام، اليوم (الأربعاء)، بعد إدانته بانتقاد الحكومة على "تويتر".

ويقضي رجب، أحد قيادات الاحتجاجات التي اجتاحت البحرين في عام 2011، عقوبة بالسجن، بعد تصريحات كاذبة أو مغرضة عن السلطات في البحرين.

واعتمد الادعاء في اتهاماته على مقابلة في يناير عام 2015، تردَّد أنه قال فيها: إن "البحرين تحتجز سجناء سياسيين تعرَّضوا للتعذيب".

اقرأ أيضاً:

البحرين.. 955 انتهاكاً "جسيماً" لحقوق الإنسان خلال يناير

وتتهم منظمات حقوقية دولية المنامة بانتهاك حقوق الإنسان، وقمع المعارَضة السياسية منذ 2011، وسجن ناشطين حقوقيين، ومارست مضايقات على شخصيات بحرينية، ومحاكمتهم بسبب الاحتجاج السلمي.

وتقول منظمة هيومان رايتس ووتش، في تقريرها السنوي لعام 2017، إن هذا القمع المنهجي للحق في حرية التعبير والتجمع وتكوين الجمعيات، تسبب في تقويض احتمالات التوصل إلى حلّ سياسي للاضطرابات الداخلية بالبحرين.

كما لم تحقق السلطات تقدُّماً يُذكر في محاسبة المسؤولين عن تعذيب المحتجزين وسوء معاملتهم، واستمرت في التضييق على منتقدي الحكومة، وفرضت حظراً على السفر، وظلّت البحرين كذلك طرفاً بالتحالف الذي تقوده السعودية ونفَّذ غارات جوية على اليمن، وتسبب في مقتل مئات المدنيين، بحسب الأمم المتحدة.

مكة المكرمة