البحرين: مساعد وزير الخارجية الأمريكي شخص غير مرحب به

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-07-2014 الساعة 19:33
البحرين- الخليج اونلاين


قررت وزارة الخارجية البحرينية اليوم الاثنين، اعتبار توماس مالينوسكي مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية للشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل شخصاً غير مرحب به، وطلبت منه مغادرة البلاد فوراً، حسب بيان صادر عنها.

وجاء في البيان: "قررت وزارة الخارجية اعتبار السيد توماس مالينوسكي مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية للشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل، شخصا غير مرحب به وعليه مغادرة البلاد".

وعن حيثيات هذا القرار قال البيان: "لتدخله في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين وعقده اجتماعات مع طرف دون أطراف أخرى بما يبين سياسة التفرقة بين أبناء الشعب الواحد، وبما يتعارض مع الأعراف الدبلوماسية والعلاقات الطبيعية بين الدول، إضافة إلى ذلك، تنفيذاً لما جاء في توصيات المجلس الوطني في جلسته الاستثنائية والتي عقدت في يوليو 2013م".

وختم البيان بالتأكيد على أن: "مملكة البحرين تؤكد على العلاقات المتينة والثابتة مع الولايات المتحدة الأمريكية وضرورة أن لا تشوبها مثل هذه الشوائب بما يعكر صفوها وتطورها في مختلف المجالات".

تجدر الإشارة إلى أن تقريرا للخارجية الأميركية تحدث عن انتهاكات لحقوق الإنسان في البحرين، مجسدة باعتقال واحتجاز المحتجين بتهم غامضة، والذي يؤدي في بعض الحالات - بحسب التقرير - إلى تعرضهم للتعذيب في الاعتقال، جاء ذلك في التقرير السنوي بشأن أوضاع حقوق الإنسان في العالم للعام 2012، والذي أعلن عنه وزير الخارجية الأميركي، جون كيري في (19 أبريل/ نيسان 2013)، في العاصمة الأميركية (واشنطن).

مكة المكرمة