البرلمان العربي يدعو برلمانات العالم للاعتراف بفلسطين

هنأ رئيس البرلمان العربي فلسطين بالاعتراف اليوناني

هنأ رئيس البرلمان العربي فلسطين بالاعتراف اليوناني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-12-2015 الساعة 18:19
القاهرة - الخليج أونلاين


قال رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان، اليوم الخميس، إن البرلمان خاطب كل البرلمانات الدولية والإقليمية بهدف حثها على دعم حقوق الشعب الفلسطيني، وأهمها قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد أن "الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية من شأنه أن يسهم بشكل كبير في استقرار الوضع في المنطقة والعالم".

وأشاد في بيان له "باعتراف البرلمان اليوناني رسمياً وبالإجماع بدولة فلسطين"، مهنئاً "الحكومة والشعب الفلسطيني على تتالي مثل تلك الاعترافات المهمة".

وأشاد الجروان بالجهود الدبلوماسية للحكومة الفلسطينية، التي أدت إلى اعتراف العديد من الدول الأوروبية والأمريكية اللاتينية رسمياً بدولة فلسطين.

ودعا "بقية برلمانات وحكومات العالم، التي لم تعترف بعد رسمياً بدولة فلسطين، إلى القيام بخطوات مماثلة، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه، وفقاً لقرارات القانون الدولي".

وأقرَّ مجلس النواب اليوناني بالإجماع، الثلاثاء الماضي، الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين، وذلك بعد تصويت للجمعية العامة للمجلس على ذلك، بحضور رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس.

ويحمل قرار النواب اليوناني صفة "توصية" للحكومة اليونانية بالاعتراف رسمياً بدولة فلسطين، في حين لم تحدد الحكومة موعداً بعدُ لهذا الأمر.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: المندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة الأمريكية سامانثا باور تصف بيان ترامب بشأن قضية خاشقجي بـ "العمل البغيض"

عاجل

السيناتور الديمقراطية الأمريكية فاينستاين: لن أصوت لصالح أي مبيعات أسلحة مستقبلية للسعودية بعد بيان ترامب بشأن خاشقجي