البشير والعطية يبحثان قضايا المنطقة

الرئيس السوداني بحث مع وزير الخارجية القطري في الخرطوم العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة

الرئيس السوداني بحث مع وزير الخارجية القطري في الخرطوم العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-07-2014 الساعة 23:40
الخرطوم - الخليج أونلاين


بحث الرئيس السوداني عمر حسن البشير مع وزير الخارجية القطري خالد العطية العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية عن فحوى الاجتماع الذي جرى في العاصمة السودانية الخرطوم، يوم الاثنين.

ويصل الرئيس البشير إلى العاصمة القطرية الدوحة، الثلاثاء، في زيارة لقطر سيلتقي خلالها الأمير تميم بن حمد آل ثاني.

وبحسب الوكالة، فإن اللقاء "استعرض سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

العطية أكد في تصريحات صحفية له مع نظيره السوداني علي كرتي، أهمية العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية السودان، مشيراً إلى أهمية تطويرها والانتقال بها إلى مراحل متقدمة.

وكان السكرتير الصحفي للرئيس السوداني عماد سيد أحمد قال في تصريح لوكالة الأنباء السودانية الرسمية الأحد: إن "البشير سيجري خلال زيارته لقطر مباحثات تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك"، مشيراً إلى أن زيارة البشير للدوحة "تأتي في إطار العلاقات المتطورة التي تربط البلدين الشقيقين والتشاور المستمر والتنسيق حول العديد من القضايا".

وكان أمير قطر زار السودان في الثاني من أبريل/ نيسان الماضي، وأجرى خلالها مباحثات مشتركة مع الرئيس السوداني عمر البشير، وذلك في مستهل جولة عربية شملت أيضاً الجزائر وتونس، وكانت المرة الأولى التي يزور فيها الدول الثلاث منذ توليه مقاليد الحكم في يونيو/حزيران 2013.

مكة المكرمة