البغدادي يدعو أتباعه للصمود في الموصل ومهاجمة تركيا

أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش"

أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-11-2016 الساعة 07:26
بغداد - الخليج أونلاين


دعا أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "داعش"، أتباعه إلى شن هجمات في السعودية، واستهداف قوات الأمن، ومسؤولي الحكومة، ووسائل الإعلام؛ لمشاركتهم في التحالف الذي يقاتل التنظيم في كل من العراق وسوريا.

كما دعا البغدادي أتباعه لمهاجمة تركيا، قائلاً إنها تحالفت مع "الملحدين". وطلب منهم أن يطلقوا "نار غضبهم" على القوات التركية التي تقاتلهم في سوريا ونقل المعركة إلى تركيا.

وأضاف في رسالة صوتية منسوبة له نشرها أتباعه على الإنترنت: "أيها الموحدون، لقد دخلت تركيا اليوم في دائرة عملكم ومشروع جهادكم فاستعينوا بالله واغزوها واجعلوا أمنها فزعاً، ورخاءها هلعاً، ثم أدرجوها في مناطق صراعكم الملتهبة"، وتابع: "يا أجناد الخلافة في أرض الشام، ها قد جاءكم الجندي التركي الكافر... فأروهم بطشكم وأصلوهم بنار غضبكم، وخذوا بثأر دينكم وتوحيدكم من إخوان الشياطين وقدوة المرتدين وحلفاء الملحدين".

وحث البغدادي مقاتليه إلى عدم الانسحاب من مدينة الموصل. وقال في أول تسجيل له منذ أكثر من عام، ومدته نحو 31 دقيقة: "يا أهل نينوى عامة، وأيها المجاهدون خاصة، إياكم والضعف عن جهاد عدوكم ودفعه"، وأضاف: إن "ثمن بقائكم في أرضكم بعزّكم أهون بألف مرة من ثمن انسحابكم عنها بذلّكم".

وقال زعيم تنظيم الدولة: إن "الخلافة ما تعثرت" بمقتل بعض كبار قادة التنظيم وخص بالذكر أبا محمد العدناني وأبا محمد الفرقان اللذين قتلا في وقت سابق هذا العام في ضربات جوية أمريكية.

مكة المكرمة