البيت الأبيض يحذر من وجود قوات روسية في أوكرانيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-06-2014 الساعة 21:54
واشنطن- الخليج أونلاين


حذر البيت الأبيض، اليوم الجمعة، من وجود قوات روسية في شرق أوكرانيا، وفقاً لما ذكر المتحدِّث باسم البيت الأبيض جوش أرنست، فقال: "إننا نراقب الوضع من كثب. لن نقبل تحت أي ذريعة باستخدام القوات الروسية في شرق أوكرانيا".

وأضاف المتحدث أن "المعلومات، التي مصدرها موسكو، ومفادها أن وزارة الدفاع الروسية تنوي إقامة أحزمة عسكرية في شرق أوكرانيا مقلقة أيضاً"، وتابع: "لا نملك أي دليل على أن الوحدات العسكرية الروسية التي تصل إلى المنطقة مرتبطة بأي شكل من الأشكال ببعثة أمنية على الحدود".

ومن جانبها، تفاجأت روسيا باتهامات الحلف الأطلسي بشأن نشر قوات روسية على الحدود الأوكرانية، مؤكدة أنها ليست سوى إجراءات مرتبطة بحماية الحدود، واتخذ قرار في شأنها قبل أسابيع عدة.

واتهم مسؤول أمريكي، الجمعة، روسيا بنشر قوات إضافية قرب الحدود مع أوكرانيا ووضع معدات عسكرية في جنوب غرب روسيا؛ دعماً للانفصاليين في الشرق الأوكراني.

وعلى صعيد آخر، طالبت روسيا سلطات كييف بالاعتذار إثر حادث تم خلاله "إطلاق نار" من الأراضي الأوكرانية على مركز حدودي روسي، مما أدى إلى إصابة عنصر جمارك، بحسب ما أعلنت الرئاسة الروسية، التي تنتظر توضيحاً واعتذاراً أوكرانياً.

مكة المكرمة