البيت الأبيض يدافع عن سياسات أوباما بالشرق الأوسط

أكد أرنست أن أوباما نجح في تشكيل تحالف دولي مكون من أكثر من 60 دولة

أكد أرنست أن أوباما نجح في تشكيل تحالف دولي مكون من أكثر من 60 دولة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-03-2015 الساعة 09:27
واشنطن- الخليج أونلاين


دافع المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش أرنست، عن سياسات إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في التعاطي مع أزمات الشرق الأوسط.

وتعرض أوباما لسيل من الانتقادات بشأن سياساته كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما من رئيس مجلس النواب الجمهوري، جون باينر، الذي قال إن سياسات أوباما غير فاعلة في مواجهة الأخطار الإرهابية.

وقال أرنست، في مقابلة مع أحد البرامج الإخباربة بمحطة (أي.بي.سي) التلفزيونية الأمريكية: "إذا كان السيد باينر يعتقد أنه من الأفضل إعادة احتلال العراق مرة أخرى، أو إذا كان يريد من الولايات المتحدة قصف إيران من أجل منعها من الحصول على السلاح النووي، فعليه أن يتحلى بالشجاعة ويقول ذلك".

وأكد أرنست أن أوباما يبذل الجهود من أجل بناء مجتمع دولي يدعم السياسات التي تخدم المصالح الأمريكية، ضارباً أمثلة مثل إنشاء تحالف من أكثر من 60 دولة، من ضمنها دول عربية؛ من أجل شن غارات على تنظيم "الدولة" للمساعدة في القضاء على التطرف في الشرق الأوسط، وجلوس المجتمع الدولي على طاولة المفاوضات مع إيران من أجل إقناعها بعدم الحصول على السلاح النووي.

وأوضح أرنست أن أوباما لا يرى أنه من مصلحة الولايات المتحدة إرسال قوات برية أمريكية للقيام بعمليات قتالية في سوريا والعراق، "ولكن بالعمل مع شركائنا الدوليين نستطيع بشكل أفضل حماية المصالح الأمريكية".

مكة المكرمة