التحالف الداعم لمرسي يدعو لأسبوع "معاً ننقذ مصر"

قال التحالف في بيانه إن الاحتجاجات المقبلة تمهد لإشراقة عام ثوري مصيري

قال التحالف في بيانه إن الاحتجاجات المقبلة تمهد لإشراقة عام ثوري مصيري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-12-2014 الساعة 08:13
القاهرة - الخليج أونلاين


دعا التحالف الداعم للرئيس المصري المعزول محمد مرسي إلى الاستعداد لإحياء الذكرى الرابعة لثورة يناير/ كانون الثاني 2011، بالمشاركة في أسبوع احتجاجي جديد بعنوان "معاً ننقذ مصر".

وخاطب "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد لمرسي أنصاره، في بيان له، قائلاً: "واصلوا الاصطفاف والحشد والإعداد، وانطلقوا في أسبوع تحضيري لموجة 25 يناير (كانون الثاني) الهادرة تحت شعار معاً ننقذ مصر وارفعوا أعلام رابعة الصمود ومصر".

وأوضح التحالف الوطني أن هذه الموجة الاحتجاجية المقبلة في ذكري يناير "تمهد لإشراقة عام ثوري مصيري، تتهيأ فيه الثورة المصرية لمرحلة نضالية محورية".

وفي 3 يوليو/ تموز من العام الماضي، أطاح قادة الجيش، بمشاركة قوى دينية وسياسية، بالرئيس الأسبق محمد مرسي، في خطوة يعتبرها أنصاره "انقلاباً عسكرياً" ويراها المناهضون له "ثورة شعبية".

ومنذ ذلك التاريخ، ينظم التحالف الداعم لمرسي، فعاليات منددة بعزله، ومطالبة بعودة ما أسموه بـ"الشرعية"، المتمثلة في عودة الرئيس المنتخب، في إشارة إلى مرسي، إلى الحكم، وهي المظاهرات التي شهدت في أحيان كثيرة تفريق من قوات الأمن أوقعت قتلى ومصابين.

وتحل الذكرى الرابعة لثورة يناير 2011، خلال أسابيع، وهي الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك بعدما قضى في الحكم 30 عاماً.

مكة المكرمة