التحالف: "الدولة" يفخخ منازل الرمادي والمعركة ستستغرق أياماً

الهجوم لاستعادة المدينة بدأ الثلاثاء الماضي

الهجوم لاستعادة المدينة بدأ الثلاثاء الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-12-2015 الساعة 10:23
بغداد - الخليج أونلاين


أكد المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة"، الكولونيل ستيف وارن، استخدام عناصر التنظيم أسلوب تفخيخ المنازل بالمتفجرات "الذي كان يستعمله تنظيم القاعدة سابقاً"، لكن على مستوى أوسع.

وفي مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، نشرت الجمعة، قال وارن إن "الدولة" وضع دفاعات على شكل أحزمة متتالية، "ويستخدمون متفجرات كالتي واجهناها في العراق قبل سنوات، ولكن يستخدمونها الآن على شكل عناقيد لتصبح أشبه بحقول الألغام، حيث يفخخون منازل بأكملها ويفجرونها".

وتعكف القوات العراقية على شق طريقها في عمق مدينة الرمادي، أحد معاقل تنظيم "الدولة"؛ لتعزيز مواقعها قبل الهجوم النهائي المزمع لاستعادة المدينة.

وقال التلفزيون الرسمي إن الجنود يقومون بإزالة القنابل من الطرق والمنازل في أحياء الرمادي، التي سيطروا عليها منذ بدء هجومهم على المدينة، الثلاثاء الماضي.

وبعد ثلاثة أيام من هجوم القوات الحكومية، ما يزال عناصر التنظيم متحصنين في وسط الرمادي. ويقول قادة الجيش إن المعركة من أجل السيطرة على الرمادي قد تستغرق أياماً.

ويقدم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، الدعم الجوي للقوات العراقية، حيث قال إنه قصف عدة أهداف داخل المدينة.

وكان وارن، قد ذكر الأسبوع الماضي أن العراق وافق على نشر قوات أمريكية خاصة لقطع إمدادات تنظيم "الدولة" القادمة من سوريا، مضيفاً: أن "القوة ستنفذ مهمات سرية بالتنسيق مع الحكومة العراقية، وستعمل في الظل".

مكة المكرمة