التحالف الدولي نفذ 10% من غاراته ضد تنظيم "الدولة"

نفذت الطائرات الأمريكية نحو 1800 غارة جوية ضد تنظيم "الدولة"

نفذت الطائرات الأمريكية نحو 1800 غارة جوية ضد تنظيم "الدولة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-10-2014 الساعة 08:09
واشنطن - الخليج أونلاين


نفذت طائرات التحالف الدولي 10 بالمئة من مجموع الغارات الجوية على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا، في الوقت الذي نفذ فيه الطيران الأمريكي 90 بالمئة من حجم غاراته ضد التنظيم.

وذكرت مصادر في الجيش الأمريكي أن الطائرات الأمريكية نفذت نحو 1800 غارة جوية، في الوقت الذي نفذت فيه طائرات الدول الأوروبية والعربية نحو 200 غارة ضد تنظيم "الدولة" في كل من العراق وسوريا.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية: إن كلفة الحملة العسكرية ضد أهداف "داعش" في العراق وسوريا تجاوزت 62 مليون دولار حتى اللحظة.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها استخدمت للمرة الأولى طائرات مروحية في هجماتها ضد أعضاء التنظيم في العراق بالقرب من الفلوجة، وفقاً لما ذكرته القيادة المركزية للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وأضافت القيادة المركزية أن مروحيات من طراز "أباتشي" شاركت للمرة الأولى في هجوم القوات العراقية ضد أعضاء التنظيم.

كما أعلن الجيش الأسترالي تنفيذ طائرات الـ "سوبر هورنيت إف-18" مهمة اعتراض وإسناد جوي فوق شمالي العراق دون استخدام ذخيرتها في العملية.

وقالت وزارة الدفاع الهولندية إن مقاتلاتها من طراز "إف-16" حلقت فوق العراق للمرة الأولى، بالإضافة إلى مشاركة بلجيكا بـ 6 طائرات مقاتلة، وضعتها بروكسل بتصرف التحالف الدولي.

في هذه الأثناء، قاوم الجيش العراقي والشرطة المحلية والعشائر هجمات قوات تنظيم "الدولة" في هيت، وذلك في وقت طالب مجلس محافظة الأنبار بالدعم والإسناد، بعد محاصرة أعضاء التنظيم مركز شرطة هيت من أربعة محاور.

مكة المكرمة