التحالف الدولي يتعهد بإرسال 1500 عنصر إلى العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-12-2014 الساعة 22:36
بغداد - الخليج أونلاين


أعلن الجنرال الأمريكي، جيمس تيري، الاثنين، أن أعضاء التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" مستعدون لنشر قرابة الـ1500 عنصر في العراق لمساعدة حكومة بغداد على محاربة "الدولة".

ونقلت وكالة "الأنباء الفرنسية" قول جيمس من الكويت: إن "أعضاء التحالف الذين اجتمعوا الأسبوع الماضي في المنطقة، تعهدوا بإرسال نحو 1500 عنصر لتدريب القوات العراقية ومساعدتها إلى جانب المستشارين العسكريين الأمريكيين الموجودين في العراق".

ويأتي ذلك، بالتزامن مع تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الأحد، قال فيها: إن "دولاً عربية أبدت استعدادها لخلق تحالف إقليمي جديد ضد حماس وأحرار الشام وتنظيم الدولة وبوكو حرام".

وأضاف كيري في كلمة له أمام منتدى "سابان" السنوي، لبحث العلاقات الأمريكية الإسرائيلية: "قبل ستة أشهر، كل هذا ربما كان يبدو مستحيلاً تماماً، وأصبح من الواضح للجميع أن هزيمة التطرف العنيف، وتعزيز التعاون الإقليمي طريقتان لبناء مستقبل أفضل لمنطقة الشرق الأوسط، ومستقبل أكثر أمناً لإسرائيل وجيرانها".

ويشن تحالف عربي - غربي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضربات عسكرية على مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، الذي يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا.

مكة المكرمة