التحالف الدولي يقصف أبرز معاقل تنظيم "الدولة" بالرقة

تأتي الغارات غداة نشر تنظيم "الدولة" على الإنترنت شريطاً مصوراً يظهر إعدام 25 جندياً سورياً

تأتي الغارات غداة نشر تنظيم "الدولة" على الإنترنت شريطاً مصوراً يظهر إعدام 25 جندياً سورياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-07-2015 الساعة 22:49
واشنطن - الخليج أونلاين


نفذ الائتلاف الدولي بقيادة أمريكية غارات جوية مكثفة على تجمعات لتنظيم "الدولة"، في مدينة الرقة في شمال سوريا؛ ما تسبب بمقتل ثلاثين شخصاً.

وقال مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن: "ارتفع إلى 30 على الأقل عدد عناصر تنظيم "الدولة"، الذين لقوا مصرعهم جراء تنفيذ طائرات التحالف الدولي ضربات عدة في مدينة الرقة ومحيطها".

وذكر الائتلاف في بيان أصدره في واشنطن أن الغارات الأخيرة كانت من العمليات الأكثر أهمية، منذ بداية القصف الجوي على مواقع الجهاديين في سوريا والعراق في سبتمبر/أيلول.

وقال المتحدث باسم الائتلاف، توماس غيليران: إن "الغارات الجوية المهمة التي نفذت هذا المساء، كانت بهدف حرمان داعش من القدرة على نقل عتاد عسكري عبر سوريا وباتجاه العراق".

وأوضح "أنها إحدى أهم العمليات التي قمنا بها حتى الآن في سوريا"، مؤكداً "سيكون لها تأثير كبير على قدرة داعش على التحرك انطلاقاً من الرقة".

وأشار المتحدث إلى أن الائتلاف "أصاب بنجاح العديد من الأهداف" ودمر مباني وطرقاً، مضيفاً: "أن هذه الغارات قلصت بشدة حرية تنقل الإرهابيين".

وتأتي الغارات غداة نشر تنظيم "الدولة" على الإنترنت شريطاً مصوراً يظهر إعدام 25 جندياً سورياً، بأيدي فتيان وسط آثار مدينة تدمر في وسط البلاد.

ويتضمن الشريط ومدته نحو عشر دقائق صوراً من عملية إعدام جماعية، نفذت على الأرجح بعيد سيطرة التنظيم في 21 مايو/أيار على تدمر المعروفة بآثارها المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث الإنساني العالمي.

مكة المكرمة