التحالف العربي يعلن وقف إطلاق النار في اليمن

الهدنة تمدد تلقائياً إذا التزمت المليشيات

الهدنة تمدد تلقائياً إذا التزمت المليشيات

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-11-2016 الساعة 08:14
الرياض - الخليج أونلاين


أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن وقف إطلاق النار، بدءاً من منتصف اليوم السبت، بتوقيت مكة المكرمة، ولمدة 48 ساعة تمدد تلقائياً في حال التزام المليشيات.

وتتضمن الهدنة السماح بدخول المساعدات إلى المناطق المحاصرة في اليمن، وحضور ممثلي الطرف الانقلابي لجنة التهدئة بالظهران.

وأعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن أن الهدنة "ستمدد تلقائياً في حال التزام مليشيات الحوثي والقوات الموالية لها بهذه الهدنة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة، وفي مقدمتها مدينة تعز، ورفع الحصار عنها، وحضور ممثلي الطرف الانقلابي في لجنة التهدئة والتنسيق إلى ظهران الجنوب"، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

اقرأ أيضاً :

"تصريحات كيري بشأن اليمن.. بين الضغط والاستهلاك السياسي""

وأضافت أن وقف إطلاق النار جاء "وفقاً للرسالة التي تلقاها الملك سلمان بن عبد العزيز، من عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية اليمنية، المتضمنة أن ذلك قد تقرر تجاوباً مع جهود الأمم المتحدة والجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن، وبذل الجهد لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق".

وستلتزم قوات التحالف بوقف إطلاق النار وفقاً لما تضمنته رسالة الرئيس اليمني، وفي حال استمرار المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة؛ فسيتم التصدي لها من قبل قوات التحالف، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري، والاستطلاع الجوي لأي تحركات.

وتقود السعودية منذ 26 مارس/آذار 2015، تحالفاً عربياً في اليمن ضد الحوثيين، جاء استجابة لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية لصالح.

مكة المكرمة