"التحالف العربي" يقطع طريق الحوثيين نحو الحدود السعودية

المليشيات الانقلابية واصلت قصف الأحياء السكنية ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى

المليشيات الانقلابية واصلت قصف الأحياء السكنية ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-11-2016 الساعة 09:53
لندن - الخليج أونلاين


كثف طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الجمعة، ضرباته على مواقع مليشيات الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح، في صنعاء.

وأفادت مصادر محلية بأن ضربات جوية للتحالف استهدفت مواقع المليشيات في مطار الحديدة، وفي مديرية الدريهمي المجاورة، كما امتدت إلى آليات ومواقع حوثية في المديريات الغربية لصعدة في مناطق منبه، والحشوة، ورازح، ومران، والظاهر، ولحيدان، وبركان.

وأدت الضربات إلى قطع الطريق الرابط بين "رازح وشدا"، وهو الطريق الذي يستخدمه المتمردون لإرسال التعزيزات إلى مليشياتهم على الحدود مع السعودية.

وقال محافظ صعدة، هادي الوايلي، في تصريحات نقلتها صحيفة "الحياة" اللندنية: "إن قوات الجيش تمكنت من تحرير موقع سلاطح شرق منطقة البقع، ونزع ألغام زرعتها مليشيات الانقلابيين الحوثيين وصالح في المنطقة، إضافة إلى استعادة أسلحة متنوعة تركتها المليشيات بعد فرارها من المواقع"، مشيراً إلى "مقتل 15 متمرداً خلال المواجهات".

اقرأ أيضاً :

جميس كومي مدير إف بي آي.. بين مطرقة حزبه وسندان الديمقراطية

وفي تعز أفادت مصادر المقاومة والجيش بأن المليشيات الانقلابية واصلت قصف الأحياء السكنية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأن المعارك استمرت في مختلف جبهات تعز الشرقية والغربية، في ظل تقدم للقوات الحكومية، وخسائر ضخمة في صفوف الحوثيين وقوات صالح.

وفي سياق متصل، تجددت المعارك بين المليشيات وقوات الشرعية في مناطق الصفراء، والسليم، والنقب، في مديرية عسيلان التابعة لمحافظة شبوة الجنوبية.

وأفادت مصادر ميدانية حكومية بأن 15 مسلحاً من المليشيات على الأقل قتلوا، إضافة إلى إصابة العشرات؛ نتيجة غارات لطيران التحالف تزامنت مع المواجهات.

مكة المكرمة