التحالف العربي يلقي أسلحة متطورة للجيش اليمني في حضرموت

تعتبر هذه الشحنة الأولى من نوعها التي تصل للواء 19

تعتبر هذه الشحنة الأولى من نوعها التي تصل للواء 19

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-10-2015 الساعة 21:42
صنعاء- الخليج أونلاين


قال مصدر عسكري في الجيش الوطني اليمني، الخميس، إن طائرات تابعة لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية ألقت لقواته شحنات من الأسلحة التي وصفها بـ"المتطورة". 

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لمراسل وكالة الأناضول (وهو ضابط في اللواء /19/ التابع للجيش الوطني في منطقة "العبر" بمحافظة حضرموت)، أن الشحنة تتضمن راجمات صواريخ متوسطة المدى، وأخرى ضد الدروع، بالإضافة إلى كميات من الذخيرة وأسلحة متوسطة وخفيفة أخرى فضل عدم الإفصاح عن نوعها ووظائفها. 

وأكّد أن هذه الشحنة هي الأولى من نوعها التي تصل للواء 19 التابع للجيش الوطني، الذي تم تشكيله مؤخراً بقيادة العميد مسفر الحارثي، ويتخذ من منطقة "الضويبي" بمديرية "العبر" على الحدود السعودية مقراً له، مشيراً إلى أن قيادة اللواء بانتظار كمية أخرى ستصل في وقتها المناسب.

وعن المهام العسكرية التي ستضطلع بها قوات اللواء 19 قال المصدر: "إن قيادة اللواء ومنتسبيه المنتمين لكل لمحافظات اليمنية، في انتظار توجيهات القيادة السياسية، للقيام بالمهام الموكلة لهم في الوقت المناسب".

ويعد معسكر اللواء /19/ الذي تم تشكيله منذ عدّة أشهر، ويتخذ من منطقة "الضويبي" بمديرية "العبر" على الحدود السعودية مقراً له، معسكراً تدريبياً لوحدات عسكرية تتبع الجيش الوطني المؤيد للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ويرى متابعون أن من أولى مهامه تحرير باقي المناطق التي ما تزال تحت سيطرة مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) ، في محافظة "شبوة"، القريبة من موقعه.

مكة المكرمة