التحالف العربي يُفشل هجوماً للحوثيين على الملاحة في تعز

قتل قائد اللواء الثاني لحرس الحدود التابع للحوثي

قتل قائد اللواء الثاني لحرس الحدود التابع للحوثي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-11-2016 الساعة 09:22
صنعاء - الخليج أونلاين


تكبّدت مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات جراء عمليات لطيران التحالف العربي، كان آخرها تدمير زوارق مسلحة في المخاء بمحافظة تعز، ومقتل قائد بارز.

وأكدت مصادر عسكرية يمنية لصحيفة عكاظ السعودية، الخميس، أن التحالف العربي أفشل عملية لمليشيا الحوثي كانت تستهدف السفن في المياه الإقليمية، مشيرة إلى أن مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي أفشلت الهجوم باستخدام زوارق كانت تحمل رشاشات وصواريخ صغيرة، وتستهدف السفن في المياه الإقليمية الدولية، انطلقت من ميناء المخاء غربي مدينة تعز.

اقرأ أيضاً :

سياسي يمني: استهداف مكة يثبت ارتباط الحوثيين بالصفويين

من جهة أخرى أضاف المصدر، أن قائد اللواء الثاني لحرس الحدود التابع لمليشيا الحوثي، العميد عبد الرحمن الخالد، قتل في قصف للتحالف على محافظة الحديدة، مشيراً إلى أن هناك قيادات حوثية أخرى ضمن القتلى في العملية العسكرية.

وتظاهر آلاف اليمنيين في محافظات عدن، وتعز، ومأرب، ولحج، والضالع؛ رفضاً لخريطة مبعوث الأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ، ودعماً للرئيس هادي، مؤكدين في بيانهم أن إحاطة ولد الشيخ "مثلت صفعة قوية لجهود إحلال السلام في اليمن، واستهانت بقرار مجلس الأمن رقم 2216، وما تضمنه من التزامات لإنهاء الانقلاب، وعودة الحكومة الشرعية إلى موقعها الطبيعي في رسم مسيرة الأمن والسلام".

مكة المكرمة