التحالف يدمر "معسكر الزرقاوي" ويقصف مصافي نفط في تل أبيض

صورة بثها نشطاء اليوم لضرب قوات التحالف لمصاف نفطية في تل أبيض بريف الرقة

صورة بثها نشطاء اليوم لضرب قوات التحالف لمصاف نفطية في تل أبيض بريف الرقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-09-2014 الساعة 09:31
دمشق - الخليج أونلاين


قال ناشطون في الرقة: إن طائرات قوات التحالف دمرت "معسكر الزرقاوي" التابع لتنظيم الدولة الإسلامية في الريف الشمالي بالقرب من مدينة تل أبيض الحدودية.

وأفاد ناشطون، أن قوات التحالف شنت، فجر اليوم الأحد، عدداً من الغارات الجوية على مقرات التنظيم في منطقة تل أبيض على الحدود السورية التركية، وسلوك شمالي مدينة الرقة، كما استهدفت عدداً من مصافي النفط في المنطقة، ما أدى لاحتراقها بالكامل، وهي "مصفاة حج علي"، و"الحمدو" و"البلو" و"الخابور".

ولفت الناشطون إلى أن هذه "المصافي النفطية الصناعية تعود أو تدار من قبل أشخاص مدنيين ولا تعود للتنظيم، ولم يتسن لنا التأكد من هذه المعلومات بعد".

كما أكد النشطاء، الذين تحدثوا لـ"الخليج أونلاين"، أن التحالف استهدف أيضاً أحد أكبر مقرات التنظيم في مدينة تل أبيض المقام بـ"مدرسة الزراعة"، مشيرين إلى وجود أنباء عن سقوط عدد من الضحايا المدنيين.

وذكروا أن القصف أدى لحالة من الهلع والخوف بين المدنيين، لا سيما الأطفال والنساء، فضلاً عن وقوع أضرار مادية كبيرة، ولفتوا إلى أنه سُمع دويّ أكثر من 12 انفجاراً ضخماً في المدينة فجر اليوم.

وفي مدينة الرقة، بث نشطاء مقطع فيديو يظهر دماراً كبيراً تسبب به قصف قوات التحالف لمعمل البلاستيك في مدينة الرقة يعود لآل "العبو"، قتل فيه أحد أصحاب المعمل ويدعى "إسماعيل حسين العبو"، وهو شخص مدني، فيما أصيب آخرون إصابات بالغة.

من جهة أخرى، ذكرت صفحات الثورة السورية في الرقة بأن "الكهرباء في أسوأ حالاتها بمدينة الرقة منذ بدء الثورة منتصف مارس/آذار 2013، إذ وصل التقنين في أغلب مناطق المدينة من 18 إلى 20 ساعة في اليوم، وانقطاعها بشكل كامل عن الريف الشرقي "الحمرات"، والريف الغربي "ريف مدينة الطبقة".

يشار إلى أن بياناً لقيادة القوات المركزية الأمريكية ذكر، أمس السبت، أن التحالف شن 7 غارات جوية بطائرات حربية، وأخرى بدون طيار، على أهداف التنظيم في سوريا، فضلاً عن 3 غارات أخرى شنتها الطائرات الأمريكية وحدها على أهدافه بالعراق.

مكة المكرمة