التحالف يشن 11 غارة ضد "الدولة" بسوريا والعراق

قوات التحالف شنت غارتين على محافظة الرقة السورية (صورة أرشيفية لمحافظة الرقة)

قوات التحالف شنت غارتين على محافظة الرقة السورية (صورة أرشيفية لمحافظة الرقة)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-09-2014 الساعة 21:15
واشنطن - الخليج أونلاين


شنت طائرات الجيش الأمريكي وقوى التحالف 11 غارة جوية جديدة على أهداف تابعة لتنظيم "الدولة" في سوريا والعراق، حسبما أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية.

وأفاد بيان للقيادة المركزية، الاثنين، أن مقاتلات حربية وطائرات بلا طيار لقوى التحالف شنت 8 غارات على أهداف للتنظيم في سوريا، وأن المقاتلات والطائرات الأمريكية بلا طيار شنت 3 غارات على أهداف للتنظيم في العراق.

وأوضح البيان أن عربة مدرعة وسيارة تحمل مدفعية مضادة للطائرات تابعة لتنظيم "الدولة" دُمرت من جراء غارة بالقرب من مدينة دير الزور السورية، لافتاً إلى أن الطائرات شنت غارتين على معسكر للتنظيم قرب مدينة حلب شمالي سوريا، إضافة إلى غارة على مدرج طائرات يقع تحت سيطرة التنظيم.

وأضاف البيان أن طائرات نفذت غارتين على معسكرات لتنظيم "الدولة" قرب مدينة الرقة السورية، إضافة إلى غارتين على معسكر تدريب للتنظيم بالقرب من منطقة منبج بحلب، فضلاً عن غارة استهدفت عربات كانت مجاورة لمخزن حبوب يقع تحت سيطرة التنظيم.

وفي هذا الصدد، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بسقوط ضحايا مدنيين بعد قيام طائرات التحالف الدولي، الاثنين، بشن غارات على مدينة الرقة وفي محيط بلدة منبج بمحافظة حلب، بما في ذلك مجمع يضم صومعات لتخزين الحبوب وطاحونة يديرها مدنيون.

وقال بيان القيادة المركزية للقوات الأمريكية: "وإن بدت الهجمات ناجحة في المقام الأول، إلا أن إحصاء خسائر التنظيم متواصلة"، فيما شاركت الأردن والإمارات العربية المتحدة في الهجمات بسوريا.

وفي العراق، دمرت الغارات الدولية سيارتين للتنظيم بالقرب من مدينة كركوك شمالي العراق، كما تم تدمير عربتين مدرعتين من جراء غارة في منطقة سنجار، في حين فشلت إحدى الغارات في تحقيق هدفها بتدمير عربة مدرعة لتنظيم "الدولة" شمال غربي البلاد.

وذكر البيان أن الطائرات عادت إلى قواعدها بشكل سليم بعد تنفيذ مهامها.

وتأتي هذه الضربات الجوية بعد ضربات الأحد التي قصف خلالها مدخل أكبر منشأة غاز طبيعي في سوريا شرقي دير الزور، وهي تغذي محطة رئيسية لتوليد الطاقة في محافظة حمص التي تسيطر عليها حكومة الأسد.

وكانت الولايات المتحدة بدأت الثلاثاء الماضي بمشاركة دول عربية ضربات جوية ضد تنظيم "الدولة" في سوريا. وكانت الحملة بدأت في العراق في أغسطس/ آب الماضي.

مكة المكرمة