التحالف يشن 8 غارات جديدة على مواقع "الدولة" بسوريا والعراق

أدت 3 غارات على الموصل إلى تدمير عربتين مدرعتين للتنظيم

أدت 3 غارات على الموصل إلى تدمير عربتين مدرعتين للتنظيم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-10-2014 الساعة 19:54
واشنطن- الخليج أونلاين


أفادت القيادة المركزية للقوات الأمريكية أن طائرات الجيش الأمريكي، وقوى التحالف الدولي، شنت 8 غارات جوية جديدة على أهداف تابعة لتنظيم "الدولة"، في سوريا والعراق.

وأوضح بيان للقيادة، الأربعاء، أن مقاتلات حربية وطائرات أمريكية بلا طيار شنت 3 غارات على أهداف للتنظيم في سوريا، وأن الجيش الأمريكي، بدعم من قوات التحالف، نفذ 5 غارات ضد أهداف للتنظيم في العراق، باستخدام مقاتلات وطائرات بلا طيار.

وأسفرت 3 غارات شُنت على أهداف بالقرب من ناحية عين العرب "كوباني"، الواقعة شمال شرق محافظة حلب السورية، عن تدمير عربة مدرعة، إضافة إلى أسلحة ثقيلة، ودبابة للتنظيم.

وفي العراق، أدت 3 غارات شنتها الطائرات، جنوب غرب مدينة الموصل، إلى تدمير عربتين مدرعتين لتنظيم الدولة، إضافة إلى مبنى يستخدمه المسلحون، وموقعين يستخدمهما التنظيم للهجوم.

كما دمرت عربة مدرعة للتنظيم جراء غارة شنتها الطائرات بالقرب من سد "الحديثة"، فضلاً عن تدمير عربتين مدرعتين بغارة شنتها الطائرات شمال غرب العاصمة بغداد.

وذكر البيان أن مقاتلات حربية تابعة للمملكة المتحدة شاركت في الغارات التي شنت بالعراق، فيما عادت الطائرات إلى قواعدها سالمة بعد تنفيذ مهامها.

وبدأت الولايات المتحدة، الثلاثاء قبل الماضي، بمشاركة دول عربية وغربية، ضربات جوية ضد تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق، وكانت الحملة بدأت في العراق في أغسطس/ آب الماضي.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي