التحالف يقصف مقر حزب المخلوع ومنزل نجل شقيقه بصنعاء

التحالف قصف أيضاً منزل عمار محمد عبد الله صالح

التحالف قصف أيضاً منزل عمار محمد عبد الله صالح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-07-2015 الساعة 09:54
صنعاء - الخليج أونلاين


قال سكان محليون في العاصمة اليمنية صنعاء: إن طيران التحالف قصف فجر الاثنين، مقر حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في العاصمة صنعاء.

وأوضح السكان في تصريحات لوكالة الأناضول أن "التحالف قصف أيضاً منزل عمار محمد عبد الله صالح، نجل شقيق الرئيس المخلوع، في الحي نفسه".

وكان "عبد ربه منصور هادي" رئيس الحكومة الشرعية، أقال مؤخراً عمار صالح من منصبه كملحقٍ عسكري في إثيوبيا، وأحاله للمحاكمة العسكرية، بعد اتهامه من قبل الحكومة بـ "إدارة خلية تعمل بجانب الحوثيين".

وتأتي الغارات المكثفة لطيران التحالف، بالتزامن مع جولة يقوم بها المبعوث الأممي إلى اليمن، "إسماعيل ولد الشيخ أحمد"، في عواصم عربية مختلفة منها صنعاء التي وصلها أمس الأحد، لبحث هدنة إنسانية جديدة تسمح بدخول مواد إغاثية، بعد أكثر من 100 يوم من المعارك.

ويشن الحوثيون مسنودين بقوات موالية للرئيس السابق "علي عبد الله صالح"، منذ خمسة أسابيع، قصفاً صاروخياً ومدفعياً على مواقع عسكرية سعودية في محافظتي "جازان" و"نجران" الحدوديتين.

وتسببت العمليات العسكرية للحوثيين في تكثيف طيران التحالف لغاراته على المحافظات الحدودية اليمنية وتحديداً "صعدة" معقل الحوثيين، و"حجة" و"عمران"، التي تتحرك منها الأرتال العسكرية الحوثية باتجاه الحدود السعودية.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل"، وقال إن من أهداف العملية ضمان إيجاد حلّ سياسي من خلال استئناف العملية السياسية في اليمن، والتصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين.

مكة المكرمة