التحالف يقصف مواقع للحوثيين والمقاومة تقتل 14 منهم

نحو 15 غارة استهدفت معسكرات تابعة للحوثيين

نحو 15 غارة استهدفت معسكرات تابعة للحوثيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-07-2015 الساعة 10:33
صنعاء - الخليج أونلاين


هزت العاصمة اليمنية صنعاء، فجر السبت، سلسلة انفجارات عنيفة، بعد قصف طيران التحالف العربي لمعسكرات ومخازن أسلحة تابعة للحوثيين والنظام السابق.

وذكر شهود عيان أن نحو 15 غارة استهدفت معسكرات "النهدين"، و"الحفا"، و"خشم البكرة"، و"السواد"، و"الدفاع الجوي"، التابعة للحوثيين، ومخازن أسلحة تابعة لهم في منطقة "صرف".

وأضاف المصدر لوكالة "الأناضول" أن الغارات استهدفت كذلك مخازن أسلحة تابعة للحوثيين والنظام السابق في جنوب وشمال ووسط صنعاء، مشيراً إلى أن بعض الانفجارات ناتجة عن استخدام صواريخ تطلق لأول مرة.

وأشار شهود عيان إلى أن الحوثيين أطلقوا بكثافة المضادات الأرضية، وأن عدداً من الأحياء السكنية سجلت إصابات بين المواطنين نتيجة الرصاص الطائش.

من جهتها، أعلنت المقاومة الشعبية، مساء الجمعة، مقتل 14 وإصابة 10 آخرين من مسلحي جماعة الحوثي في محافظة الضالع جنوبي اليمن.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية إن العمليتين النوعيتين، نفذتهما المقاومة يومي الخميس والجمعة الماضيين في منطقة سناح شمال الضالع.

ونُفذت العملية الأولى، حسب البيان، بالقرب من مبنى المجمع الحكومي لمحافظة الضالع، باستهداف مسلحي الحوثي بالرصاص الحي؛ ما أدى لمقتل سبعة منهم.

بينما نُفذت العملية الثانية، في قرية "القبة" بالرصاص الحي أيضاً، وأسفر عنها مقتل سبعة وإصابة عشرة آخرين.

وتشهد منطقة سناح مواجهات عنيفة بين المقاومة الجنوبية وقوات الحوثيين منذ أكثر من شهر، بعدما تمكنت المقاومة من السيطرة على المواقع العسكرية القريبة من مدينة الضالع، وانتقلت المواجهات إلى سناح.

وتقود السعودية منذ الـ 26 من شهر مارس/آذار الماضي، تحالفاً عسكرياً ضد مسلحي الحوثي والرئيس السابق الذين يسيطرون على عدد من المحافظات اليمنية بقوة السلاح.

مكة المكرمة