التحقيق مع 11 بالكويت لانضمامهم لتنظيم "الدولة"

أدين المتهمون بالدعوة إلى قلب نظام الحكم بالقوة

أدين المتهمون بالدعوة إلى قلب نظام الحكم بالقوة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-09-2014 الساعة 09:10
الكويت- الخليج أونلاين


أحال جهاز أمن الدولة الكويتي 11 متهماً من جنسيات مختلفة إلى النيابة العامة بتهمة الانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية"، بعد أن تم تتبعهم والتأكد من وجود اتصالات مكثفة ومشاركتهم في عدد من معاركه داخل سوريا والعراق وإمداده بالمال.

وجرى مساء الثلاثاء -وفقاً لصحيفة الرأي- تحويل 4 من الذين حقق معهم إلى السجن المركزي، هم "ف.ف" (غير كويتي) و"ع.س" (كويتي) و"هـ .م" (غير كويتي) و"م.ع" (كويتي).

من جهتها، قررت نيابة العاصمة حجز ثلاثة متهمين (كويتي وأردني ومصري) بعد أن انتهت من التحقيق معهم عن تهمة الانضمام إلى تنظيم "الدولة" والدعوة إلى قلب نظام الحكم بالقوة.

وكان المتهمون الثلاثة "أقدموا على طباعة المئات من المنشورات وتوزيعها في مناطق مختلفة، تدعو إلى اعتناق فكر تكفيري يهدف إلى هدم النظم الأساسية في البلاد، والدعوة أيضاً إلى قلب نظام الحكم بالقوة وتكفير ولاة الأمر، وإلى الانضمام لتنظيم يدعو لتكفير المجتمع الكويتي، إضافة إلى انضمامهم إلى تنظيم محظور دولياً".

وكان المتهمون الثلاثة وُضعوا تحت المراقبة المكثفة من قبل جهاز أمن الدولة، بعد أن وردت إليهم معلومات أن خلايا تنظيم "الدولة" بدأت في التحرك كرد فعل على قرار التحالف الدولي الذي أعلن أنه سيوجه ضربات جوية للتنظيم.

وكان مصدر أمني كويتي قال إن وزارة الداخلية تواصل إجراءاتها الاحترازية ضد المنتمين إلى تنظيم "الدولة الإسلامية"، مؤكداً منع دخول 800 شخص ينتمي إلى التنظيم من غير الكويتيين.

وقال المصدر لصحيفة الأنباء الكويتية، الثلاثاء: إنه "يجري تنسيق أمني بين جهازي أمن الدولة الكويتي والسعودي، لتبادل المعلومات والقوائم التي تحوي أسماء المطلوبين".

ونقلت الصحيفة الثلاثاء عن المصدر قوله، إن الداخلية نفذت منذ يومين عملية رقابة مشددة على جميع المنافذ الحدودية، لمنع دخول القادمين من تركيا وسوريا من الخليجيين الذين يشك في انتمائهم إلى التنظيم "المتطرف".

وأكد المصدر أنه تم منع دخول 800 شخص كانوا على قائمة الأسماء المنتمية إلى "الدولة" من غير الكويتيين. وقال المصدر إن التدقيق الأمني، الذي يتم عبر المنافذ، يمنع إدخال أو إخراج أي مبالغ مالية تفوق 3 آلاف دينار على خط سير رحلة المسافر إلى تركيا أو سوريا أو العراق.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: المندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة الأمريكية سامانثا باور تصف بيان ترامب بشأن قضية خاشقجي بـ "العمل البغيض"

عاجل

السيناتور الديمقراطية الأمريكية فاينستاين: لن أصوت لصالح أي مبيعات أسلحة مستقبلية للسعودية بعد بيان ترامب بشأن خاشقجي