التركي: تنسيق محتمل بين صاروخ الحوثي وخلية ملعب الجوهرة

حاولت الخلية الإرهابية استهداف الملعب عبر تفخيخ مركبة متوسطة

حاولت الخلية الإرهابية استهداف الملعب عبر تفخيخ مركبة متوسطة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-10-2016 الساعة 22:24
الرياض - الخليج أونلاين


قال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، الأحد، إنه لا يمكن استبعاد فرضية التنسيق بين تنظيم داعش والحوثيين في اليمن.

وأوضح اللواء التركي، في مؤتمر صحفي بعد الكشف عن خليتين إرهابيتين، أن مليشيات الحوثي أطلقت صاروخاً باليستياً باتجاه (ملعب الجوهرة) في نفس التوقيت الذي كانت الخلية الإرهابية تنوي القيام بعملية إجرامية في الموقع ذاته، وذلك خلال مباراة منتخبي السعودية والإمارات، مستدركاً بأنه من المبكر تأكيد ذلك الارتباط وطبيعته.

اقرأ أيضاً :

انفجار سيارة مفخخة بدورية للشرطة المصرية في شمال سيناء

وكشف التركي أن الخلية الإرهابية حاولت استهداف الملعب عبر تفخيخ مركبة متوسطة ذات حمولة تبلغ 400 كغ من المتفجرات، وتفجيرها في مواقف السيارات الخاصة بمدينة الملك عبد الله الرياضية (ملعب الجوهرة)، خلال مباراة المنتخبين، بحضور 60 ألف متفرج، وتحديداً التفجير في توقيتٍ تكون فيه المباراة قائمة، أو لحظة خروج الجماهير من ملعب المباراة؛ لإحداث أكبر الضرر في الأرواح والمنشأة، ما يضمن أن تكون الخسائر كبيرة.

وأبان أن هذه الخلية الإرهابية، التي أحُبطت عمليتها الإجرامية وقبض على أفرادها ملوثي الفكر، كانت تنوي تفجير مساحة 800 ألف متر مربع، واصفاً العملية بالمأساة لو حدثت؛ ولكنها أحبطت لحظة تسلم عناصر الخلية للسيارة المفخخة.

مكة المكرمة