التعاون الإسلامي تدعو بان كي مون لزيارة غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-07-2014 الساعة 15:35
جدة - الخليج أونلاين


دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى زيارة قطاع غزة، أثناء جولته الحالية في المنطقة، حتى يتسنى له الإطلاع بشكل مباشر على الأضرار الجسيمة للغارات الإسرائيلية الوحشية المتواصلة على القطاع والتي دمرت البنى التحتية و مساكن الأبرياء، وراح ضحيتها مئات الشهداء غالبيتهم من العزل وكبار السن والأطفال.

وأعرب الأمين العام - في بيان وصل لـ "الخليج أونلاين" نسخة منه - عن قلقه البالغ لقيام إسرائيل باجتياح بري داخل القطاع، محذرا من تبعاته الكارثية، وآثاره المدمرة ضد المدنيين الفلسطينيين، مطالبا مجلس الأمن بإصدار قرار واضح يدين الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة؛ وبأن تتحمل الدول الخمس دائمة العضوية في المجلس مسؤولياتها الأخلاقية في عدم الوقوف أمام صدور قرار دولي يحول دون استمرار العدوان الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين العزّل.

وشدد مدني على أهمية قرارات الاجتماع التنفيذي الاستثنائي، والذي عقد على مستوى وزراء خارجية دول المنظمة بجدة 10 يوليو الجاري والتى شملت تكوين فريق قانوني عالمي في المنظمة لإكمال ومتابعة ملفات جرائم القادة الإسرائيليين للترافع في المحكمة الجنائية الدولية؛ وكذلك إكمال ملف الدولة العنصرية، على الحكومة الإسرائيلية الحالية.

وطالب مدني مجلس حقوق الإنسان الدولي، تشكيل لجنة دولية خاصة للتحقيق في جرائم وانتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان الفلسطيني. كما وجه نداء إلى منظمات المجتمع المدني، والمنظمات الدولية المختلفة وأحرار العالم إلى القيام بدورهم في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ضد هذا العدوان الهمجي الإسرائيلي، وإظهار وجهه البشع للعالم أجمع.

يأتي هذا في الوقت الذي يكثف فيه رؤساء وملوك كلا من مصر وتركيا وقطر اتصالاتهم في محاولة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وسط أنباء عن مبادرة قطرية للتهدئة بين فصائل المقاومة والإحتلال الإسرائيلي.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر والمكتظ بالسكان يومه الثالث عشر وأدي لاستشهاد ما لايقل عن 335 وسقوط ما لا يقل عن 2385 جريح.

مكة المكرمة
عاجل

أ.ف.ب: القضاء الباكستاني يأمر بالإفراج عن رئيس الوزراء السابق نواز شريف