التعاون الخليجي: الهجوم على سجن بالبحرين "إرهاب شنيع"

الهجوم نفذته مجموعة مكونة من 4 إلى 5 عناصر

الهجوم نفذته مجموعة مكونة من 4 إلى 5 عناصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-01-2017 الساعة 16:39
المنامة - الخليج أونلاين


أعربت دول مجلس التعاون الخليجي، الاثنين، عن إدانتها الشديدة للهجوم المسلح الذي قام به مجموعة مسلحين على مركز الإصلاح والتأهيل في مدينة جو بمملكة البحرين؛ ما أدى لاستشهاد أحد رجال الأمن وإصابة آخر بجروح، وفرار عشرة من المحكومين في قضايا "إرهابية".

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن الأمين العام لمجلس التعاون، عبد اللطيف الزياني، أن "دول المجلس تدين بشدة هذا الهجوم المسلح باعتباره عملاً إرهابياً شنيعاً، وتعرب عن دعمها ومساندتها لمملكة البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها والحفاظ على سلامة مواطنيها والقائمين على أراضيها".

وأعرب الأمين العام عن ثقته بقدرات الأجهزة الأمنية لمملكة البحرين، و"سرعة القبض على العناصر الإرهابية المتورطة في ارتكاب هذه الجريمة والهاربين لتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم، وكشف الجهات المحرضة والمساندة لهم".

اقرأ أيضاً:

البحرين تتهم إيران بدعم "الإرهاب" إعلامياً

وأعلنت الداخلية البحرينية، الأحد، فرار 10 من المحكومين في قضايا "إرهابية"، في الهجوم المسلح الذي استهدف سجناً جنوب شرقي البلاد.

وقالت الوزارة في بيان لها: "نفذت مجموعة إرهابية مكونة من 4 إلى 5 عناصر، هجوماً مسلحاً باستخدام بنادق أوتوماتيكية ومسدسات على مركز الإصلاح والتأهيل في (جو)، في نحو الساعة الخامسة والنصف من صباح الأحد"، ونشرت الوزارة صورهم ومعلومات عنهم.

مكة المكرمة