التعاون الخليجي يدعم مسعى "التحالف" لاقتلاع "الإرهاب"

وزير خارجية الكويت خلال الاجتماع الوزاري المشترك، الخميس (كونا)

وزير خارجية الكويت خلال الاجتماع الوزاري المشترك، الخميس (كونا)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-09-2014 الساعة 14:48
الكويت - الخليج أونلاين


جدد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، دعم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "الكامل" للتحالف الدولي، الهادف إلى مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية، معتبراً أنه "مسعى نبيل".

وأكد الشيخ صباح الخالد أن دول مجلس التعاون دعمت القرارَين الدوليين: 2170 الذي اعتمد في شهر أغسطس/ آب الماضي، و2178 الذي أقر الأربعاء.

جاء ذلك في كلمة له خلال ترؤسه اجتماعاً لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على هامش أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

المسعى النبيل

وأوضح الخالد أن مجلس التعاون يقف بشكل صارم مع المجتمع الدولي في هذا "المسعى النبيل لاقتلاع الإرهاب وكل ما يدعمه"، وفق تعبيره.

وأشار الوزير إلى أن تحالف الدول من مختلف أنحاء العالم، والذي التقى في جدة بالمملكة العربية السعودية في 11 سبتمبر/ أيلول، وفي باريس بفرنسا بعد أربعة أيام، اتفق على أهمية ضمان أمن واستقرار وسلامة أراضي العراق، وكذلك على دعم التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش"، والمجموعات المتطرفة الأخرى.

وقال الصباح: إن دول مجلس التعاون تقدر كثيراً الالتزام "القوي والمستمر والثابت" للولايات المتحدة بأمنها، مجدداً تأكيد "دعم أساس وهيكلية شراكتنا الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تحقيق أفق أوسع للتعاون والتنسيق والتشاور في كافة النواحي، بما ينعكس بالفائدة على الجانبين".

كما بحث الاجتماع، الذي ضم وزراء خارجية دول مجلس التعاون والأمين العام للمجلس وجون كيري، سبل توطيد علاقات التعاون والتنسيق بين دول المجلس والولايات المتحدة في المجالات كافة؛ السياسية والاقتصادية والاستثمارية، وفقاً لـ "كونا".

مكة المكرمة