"التكفير" يوصل 3 سعوديين ويمني للسجن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 17-06-2014 الساعة 08:26
الخليج أونلاين


قضت محكمة سعودية، أمس الإثنين، بسجن 3 سعوديين ويمني، لفترات تتراوح بين سنتين و9 سنوات، وذلك بعد إدانتهم بتهم مختلفة منها: "تكفير بعض الحكومات العربية"، و"الاعتقاد بجواز الخروج للقتال في مواطن الفتنة، دون إذن ولي الأمر".

وقالت وكالة الأنباء السعودية: إن المحكمة الجزائية المتخصصة بمقرها الصيفي في محافظة جدة (غرب)، أصدرت اليوم أحكاماً إبتدائية، تقضي بإدانة أربعة متهمين، (3 سعوديين ويمني)، من أصل ثمانية متهمين، اشتركوا في مجموعة واحدة.

وتمت إدانتهم بتهم مختلفة منها: "قيام بعضهم بتكفير بعض الحكومات العربية، وحيازة مذكرات ومواد حاسوبية محظورة". كما أدين المتهمون بـ "الاعتقاد بجواز الخروج للقتال في مواطن الفتنة، دون إذن ولي الأمر، وشراء وحيازة الأسلحة دون ترخيص، والاجتماع بعدد من ذوي التوجهات المنحرفة والتستر عليهم".

وشهدت الجلسة حضور 4 متهمين، وتخلف عن حضورها 4 آخرون، دون أن توضح سبب تخلفهم، وإن كانوا مطلقي السراح أو محبوسين أو هاربين.

وقررت المحكمة، الحكم على المدعى عليهم الحاضرين، بالسجن من سنتين إلى تسع سنوات، وتفصيلها كالتالي: (الأول سعودي)، السجن مدة سنتين ومنع من السفر خارج المملكة سنتين بعد اكتساب الحكم القطعي، (الثاني سعودي)، السجن 9 سنوات ومنع من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، (الثالث سعودي)، السجن 8 سنوات ونصف ومنع من السفر مدة مماثلة لسجنه.

وقضت المحكمة بالسجن مدة 3 سنوات ونصف للمتهم اليمني.

وقرر المدعي العام وجميع المدعى عليهم، الاعتراض على الحكم، وتم إبلاغهم بأن آخر موعد لاستلام اللوائح الاعتراضية، هو 30 يوماً.

وكالات

مكة المكرمة