الثوار يتقدمون في "نبل" و"الزهراء" شمال حلب

الثوار يدخلون نبل والزهراء

الثوار يدخلون نبل والزهراء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-01-2015 الساعة 20:07
دمشق - الخليج أونلاين


حققت جبهة النصرة وفصائل الثورة السورية الأخرى تقدماً على جبهة "نبل" و"الزهراء" شمالي محافظة حلب، الخميس، بعد هجوم شنته على مواقع قوات النظام في البلدتين اللتين تتمركز فيهما مليشيات شيعية أيضاً.

ويأتي التقدم على جبهة نبل، والزهراء بعد سيطرة كتائب الثوار تتقدمهم "الجبهة الشامية" في اليومين الماضيين على مناطق المجبل، والمناشر، والمياسات، على جبهة البريج، بالقرب من المدينة الصناعية شمال شرق حلب.

وقال "سامر جبس"، المتحدث الإعلامي لفيلق الشام، لوكالة الأناضول: "إن فصائل المعارضة تتقدمها جبهة النصرة، سيطرت على مدخل (الدوار الأول) ببلدة الزهراء، و5 أبنية في بلدة نبل، بعد قصف البلدتين بأكثر من 500 قذيفة هاون، ومدفع جهنم محلي الصنع.

ونبّه "جبس" إلى "وقوع 16 قتيلاً على الأقل في صفوف قوات النظام، تمكنت قوات المعارضة من سحب جثثهم"، لافتاً إلى أن كتائب الثوار استغلوا حالة الطقس السيئة، وتلبد الغيوم في شن الهجوم.

وكانت كتائب الثوار تتقدمها جبهة النصرة، شنت هجوماً عنيفاً قبل أكثر من شهر على البلدتين، وتمكنت من السيطرة على منطقة المعامل المحيطة ببلدة الزهراء.

وتقع بلدتا نبل، والزهراء المواليتان للنظام على طريق (حلب - إعزاز) الدولي، وتحاصرهما قوات الثوار منذ ما يزيد على العامين دون اقتحامهما، بينما تقوم قوات النظام بإلقاء الإمدادات لعناصرها في البلدتين المتجاورتين عبر الطيران.

مكة المكرمة