الجامعة العربية تدعو لاجتماع عاجل لمجلس الأمن بخصوص غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-07-2014 الساعة 17:39
القاهرة- الخليج أونلاين


طالب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، اليوم الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع عاجل لبحث العدوان على غزة، الذي أدى إلى استشهاد 12 فلسطينياً حتى الآن.

وقال العربي للصحفيين إنه يدعو "مجلس الأمن للانعقاد الفوري، لاتخاذ التدابير اللازمة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

وبدأ سلاح الجو الإسرائيلي ليلة الإثنين الثلاثاء عملية عسكرية جوية أطلق عليها اسم (الجرف الصامد)، شن خلالها عشرات الغارات الجوية على القطاع، مستهدفاً الأحياء السكنية ومنازل المدنيين، وهو ما استدعى حركة المقاومة الإسلامية حماس لتوجيه تحذير إلى الكيان الإسرائيلي، مفاده أن منازل المدنيين خط أحمر، وأن الاستمرار في استهدافها يعني توسيع المواجهة وجعلها بلا حدود.

وبين نبيل العربي أنه "أجرى مشاورات واتصالات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس للوقوف على مستجدات الأوضاع في قطاع غزة"، وأنه "سيواصل مشاوراته مع وزراء الخارجية العرب بهذا الشأن".

وحذر العربي من "تداعيات تدهور الموقف على مجمل الأوضاع الإنسانية لسكان القطاع"، مضيفاً أن "استمرار الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين يعد خرقاً واضحاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ويأتي تصعيد الكيان الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة في إطار رد فعله العنيف على خطف ثلاثة مستوطنين في مدينة الخليل وقتلهم لاحقاً، ورغم أن حركة المقاومة الإسلامية حماس لم تعلن مسؤوليتها عن العملية، إلا أن الكيان الإسرائيلي حملها المسؤولية كاملة عن العملية.

مكة المكرمة