الجبير: السعودية تتصدى لشغب إيران في المنطقة

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-07-2015 الساعة 19:20
عمّان - الخليج أونلاين


قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير: إن بلاده تتصدى لشغب إيران في المنطقة، مشيراً إلى أن واشنطن تدعم عمليات التحالف في اليمن، وأن بلاده تعتمد على نفسها وليس على أمريكا في الحفاظ على مصالحها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الجبير مع نظيره الأردني ناصر جودة، في العاصمة الأردنية عمّان، أكد خلاله التطابق الكامل في موقفي السعودية والأردن تجاه قضايا المنطقة، وأن استقرار الأردن أمر مهم بالنسبة للسعودية.

وأوضح الجبير أن حل الأزمة السورية "سياسي" استناداً لـ"جنيف 1"، مضيفاً أن تنظيم "الدولة" ارتكب أعمالاً إجرامية ضد العرب، ولم يرتكب أي جريمة ضد إيران، وأن بلاده تتشاور مع واشنطن حول الوضع بلبنان والعراق.

ووصل الجبير إلى عمان، الخميس، في زيارة تستمر يوماً واحداً، في أول زيارة له منذ توليه وزارة الخارجية، وسيجري خلالها مباحثات مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني.

وبحث الوزيران عدداً من القضايا الإقليمية والملفات الدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطورات الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا، علاوة عن مناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية.

ويوم السبت الماضي، رد رئيس الحكومة الأردنية عبد الله النسور، على تقارير تحدثت عن توتر يشوب علاقات عمّان والرياض، بالتأكيد على أنه لا يوجد ما يعكر صفو العلاقات مع السعودية، و"هذا ما يتمناه فقط خصوم البلدين الشقيقين، وقد يكون لأي من دول العالم وجهة نظر قد تختلف في قضية ما مع دولة أخرى، لكن علاقاتنا مع السعودية راسخة".

مكة المكرمة