الجبير: السيسي يزور الرياض في أبريل تلبية لدعوة الملك سلمان

الملك سلمان والسيسي (أرشيف)

الملك سلمان والسيسي (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 29-03-2017 الساعة 18:04
عمّان - الخليج أونلاين


قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأربعاء، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيزور السعودية في أبريل/ نيسان المقبل، بعد دعوة تلقاها من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكانت الرئاسة المصرية قالت في وقت سابق الأربعاء، إن الملك سلمان بن عبد العزيز، دعا السيسي لزيارة المملكة، خلال لقائهما على هامش القمة العربية التي عقدت في منكقة البحر الميت الأردنية، مؤكدة أن الأخير رحَّب بالدعوة.

جاء ذلك بعد اجتماع عقده العاهل السعودي والسيسي، وبحثا مختلف جوانب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وسبل تعزيزها، بحسب البيان.

وأكد الجانبان أهمية دفع وتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، وأعربا عن حرصهما على التنسيق المشترك، ومع الدول العربية كافة، لمتابعة وتنفيذ ما سيتم التوافق عليه في القمة من قرارات وآليات، للتعامل مع التحديات والأزمات التي تمر بها الدول العربية والمنطقة.

ووجه الملك سلمان الدعوة للرئيس المصري لزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، ورحب بها السيسي، كما وعد العاهل السعودي بزيارة مصر في القريب العاجل بناء على دعوة مصر، من دون تحديد أي موعد، بحسب وكالة "الأناضول".

اقرأ أيضاً:

هادي يشكر التحالف ويؤكد: إيران راعية الإرهاب بالمنطقة

وهذا هو اللقاء الأول بين الجانبين، بعد نحو عام من زيارة الملك سلمان للقاهرة في أبريل/ نيسان العام الماضي، والتي تلاها تباينات في وجهات النظر حول عدد من قضايا المنطقة.

وتواترت أنباء عن توتر العلاقات بين البلدين، بعد تصويت القاهرة في مجلس الأمن منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لصالح مشروع قرار روسي، لم يتم تمريره، يتعلق بمدينة حلب السورية، وكانت تعارضه دول الخليج والسعودية بشدة.

مكة المكرمة