الجبير: لا نشك في نوايا عُمان من المباحثات مع الأسد

يلتقي الجبير عدداً من كبار المسؤولين في عمان

يلتقي الجبير عدداً من كبار المسؤولين في عمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-11-2015 الساعة 19:18
مسقط - الخليج أونلاين


وصل وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الخميس إلى مسقط، في زيارة رسمية لسلطنة عمان، يلتقي خلالها عدداً من كبار المسؤولين العمانيين.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، أن لقاء جمع الجبير بنظيره العماني يوسف بن علوي، ورئيس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد، وجرى خلال اللقاء "بحث وسائل تعزيز التعاون بين البلدين، كما تم استعراض عدد من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، وأهمية تكثيف التشاور لما فيه خدمة الأمن والاستقرار".

وفي سؤال للصحفيين حول الاجتماعات التي تمت بين وزير الخارجية العُماني، ورئيس النظام السوري بشار الأسد في دمشق، أجاب الجبير: "كل دول التعاون الخليجي تتقاسم ذات الموقف من الأزمة السورية"، مشيراً إلى أنّ بلاده "لا تشك في نوايا الأشقاء في عُمان".

وتأتي الزيارة بعد 10 أيام من زيارة وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، إلى دمشق، ولقاء الأسد، الذي تطالب الرياض بتنحيه.

كما تأتي الزيارة بعد نحو شهرين من توتر العلاقة بين البلدين، على خلفية اتهام مسقط للتحالف العربي بقيادة السعودية، باستهداف منزل السفير العماني في العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر/ أيلول الماضي، وهو ما نفاه التحالف.

مكة المكرمة