"الجبير" يهرب من تساؤلات الصحفيين حول خاشقجي

خلال زيارته لإندونيسيا
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gEVRw6

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-10-2018 الساعة 12:53
جاكرتا - الخليج أونلاين

رفض وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الاثنين، عقد مؤتمر صحفي، خلال وجوده في إندونيسيا، فيما يبدو أنها محاولة للهرب من أسئلة الصحفيين عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وذكرت وسائل إعلام إندونيسية، أن "الجبير لم يدلِ بأي تصريحات صحفية، حول نتائج زيارته لإندونيسيا، كما لم يعقد مؤتمراً صحفياً رغم انتظار الصحفيين له في القصر الرئاسي".

ومنذ مقتل خاشقجي في 2 أكتوبر، غاب الجبير عن وسائل الإعلام ورفض التعليق على القضية، باستثناء أول تصريح خرج به أمس الأحد بعد 20 يوماً.

وفي السياق ذاته، طالب الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، الجبير، بضرورة إجراء تحقيق "شفاف وشامل" في قضية قتل خاشقجي، حسب ما ذكره وزير الخارجية الإندونيسي ريتنو مارسودي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين في القصر الرئاسي بمدينة بوغور، في ولاية جاوا الغربية، ضمن زيارة رسمية يجريها الجبير لإندونيسيا.

وأمس، قال الجبير، في تصريحات لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، تعد الأولى المتعلقة بقضية خاشقجي، إنّ بلاده تعكف على العثور على جثمان خاشقجي.

ونفى أن يكون ولي العهد، محمد بن سلمان، "على علم بالعملية"، وأوضح أن مرتكبيها "حاولوا التستر على فعلتهم"، وهو ما شكك فيه ناشطون ومغردون على "تويتر".

وفجر السبت، أقرّت الرياض بمقتل خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول إثر "شجار" مع مسؤولين سعوديين، وقالت إنها أوقفت 18 شخصاً، كلهم سعوديون، دون أن توضح مكان جثته.

لكن وسائل إعلام غربية شككت في الرواية الرسمية السعودية، واعتبرت أنها "تثير الشكوك الفورية"، خاصة أنها أول إقرار من الرياض بمقتل خاشقجي، جاء بعد صمت استمر 18 يوماً.

مكة المكرمة