الجزيرة بذكرى تأسيسها الـ19: حضور الأمير تميم دليل على دعمه

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-11-2015 الساعة 23:27
الدوحة - الخليج أونلاين


احتفلت شبكة الجزيرة الإعلامية، مساء الأحد، بالذكرى الـ19 لتأسيسها، تحت شعار "معاً نواصل الريادة"، وذلك بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة، خلال كلمته بالحفل: "إن حضور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الاحتفال بالذكرى التاسعة عشرة لانطلاق شبكة "الجزيرة"، هو خير دليل على دعم سموه لهذا المشروع الإعلامي غير المسبوق في الفضاء العربي، والذي كان إحدى قصص النجاح الرائدة باعتراف العالم أجمع".

وأضاف حمد بن ثامر: "إن المضمون التلفزيوني الإخباري الذي تقدمه شبكة "الجزيرة" منذ أن انطلقنا سيظل الركن الأساس لخدمة قطاعات واسعة من مشاهدينا، وأن هذا المضمون المتميز سيظل هو العامل الأهم في اكتساب ثقة المشاهدين، كما كان طيلة السنوات الماضية"، مبيناً أن شبكة "الجزيرة" اتخذت الخطوات المناسبة لمواكبة التحولات الرقمية والتفاعلية، بدءاً بإطلاق خدمة الـ + AJ باللغة الإنجليزية".

وتابع: "كنا سباقين بإطلاق خدمة الأفلام القصيرة أولاً، ونحن نستعد الآن لإطلاق الخدمة نفسها باللغة العربية، وبناء على نجاح "الجزيرة بلس" نعمل حالياً على إطلاق خدمات رقمية إبداعية للوصول إلى شريحة أوسع من مشاهدي "الجزيرة" عالمياً، خاصة في المجالات الرقمية والتكنولوجيا الافتراضية، ووسائل التواصل الاجتماعي".

من جهته، قال مصطفى سواق، مدير عام شبكة الجزيرة بالوكالة: "إننا نحتفل بصمود الجزيرة، حيث هزم آخرون وخذلوا واجبهم المهني، واجب الاستمرار في استقصاء الوقائع من مصادرها الصحيحة وبثها بنزاهة ومهنية وتوازن، رغم الابتزاز والتهديد والإغراء".

وأضاف أن "صوت الجزيرة أصبح أقوى، وانتشارها أوسع بمواكبتها الأحداث واستعمالها وسائل الاتصال الحديثة".

وشدد على أن "هذه النجاحات تقوي عزيمة الجزيرة في مواجهة حملات القمع والتثبيط، ولهذا نبقى مستمرين في القيام بعملنا بما يمليه ضميرنا المهني".

في السياق ذاته، أكد ياسر أبوهلالة، مدير قناة "الجزيرة"، أن القناة التي تدخل عامها العشرين "لا تزال شامخة، وستظل على العهد بها، فقد فشلت محاولات إسكاتها خلال عقدين، لأن صحفيي "الجزيرة" لا يرهبهم لا قصف ولا تهديد بالقصف، ولا اعتقال بلا محاكمة ولا محاكمات جائرة، ولا استهداف للمكاتب ولا استهداف للسمعة".

وشدد على أن "الجزيرة" لم تصمت في اليمن عندما غادر الجميع عدن؛ من دبلوماسيين وموظفي إغاثة وصحفيين، وقال: "إننا نتهم بأننا صنعنا الربيع العربي، وهي تهمة تترك للباحثين، وكل ما قمنا به هو واجبنا في عكس الواقع كما هو".

وأكد أن "الجزيرة" هي الأولى في التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي، وقال: "نعدكم في العام المقبل بأن توسع الشراكة مع الشباب، وتفعيلها مواكبة لاهتمامات الشباب وإنتاجهم".

مكة المكرمة