الجيش الأردني يعتقل شخصين حاولا الالتحاق بـ"داعش" في سوريا

الجيش الأردني أحبط العديد من محاولات التسلل إلى سوريا

الجيش الأردني أحبط العديد من محاولات التسلل إلى سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 28-05-2018 الساعة 13:50
عمّان - الخليج أونلاين


أعلن الجيش الأردني، اليوم الاثنين، أن قوات حرس الحدود التابعة له تمكنت، مساء الأحد، من إحباط عملية تسلل لشخصين باتجاه الأراضي السورية، قررا الالتحاق بتنظيم الدولة.

ونشر الجيش على موقعه الرسمي، نقلاً عن لسان مصدر عسكري وصفه بـ "المسؤول"، أنه "مساء الأحد، تمكنت قوات حرس الحدود على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية، وبالتنسيق والمتابعة مع مديرية الأمن العسكري، من إلقاء القبض على شخصين حاولا التسلل من الأراضي الأردنية إلى الأراضي السورية بقصد الالتحاق بداعش".

اقرأ أيضاً :

لأول مرة.. محيط دمشق بلا معارضة مسلحة رغم ضعف النظام

واستدرك المصدر ذاته "لدى التحقيق الأولي معهما، تبين أنهما مقتنعان بأفكار التنظيم، واتفقا على تنفيذ عمليات طعن والاعتداء على رجال الأمن، والقيام بعمليات تخريب من خلال استخدام المولوتوف".

ولفت إلى أنه "تم تسليمهما إلى الجهات المعنية لمتابعة التحقيق معهما، ومعرفة الجهات التي تقف خلف نشر هذه الأفكار، والتغرير بهذه الفئة، واستغلالها لتنفيذ أجندة التنظيم، ونشر أفكاره المتطرفة".

جدير بالذكر أن الجيش الأردني أحبط على حدود المملكة مع جارته الشمالية سوريا، التي يبلغ طولها نحو 375كم، عدداً كبيراً من محاولات التسلل والتهريب من وإلى أراضيه؛ بسبب تدهور الأوضاع الأمنية هناك.

مكة المكرمة