الجيش الأمريكي يحذر عناصره من هجمات لتنظيم "الدولة"

الجيش الأمريكي دعا إلى ضرورة أخذ هذه التهديدات على محمل الجد

الجيش الأمريكي دعا إلى ضرورة أخذ هذه التهديدات على محمل الجد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-03-2015 الساعة 12:27
واشنطن - ترجمة الخليج أونلاين


قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، إن الجيش الأمريكي أصدر رسائل سلامة وتوعية أمنية لعناصره، وذلك لمواجهة الاختراق الإلكتروني وحماية حساباتهم ومنازلهم من هجمات قد يشنها عناصر تنظيم "الدولة"، أو غيرها من الجماعات، مشيرة إلى أن هذه الرسائل الأمنية الملحة، وصلت لجميع عناصر الجيش الأمريكي في الداخل والخارج.

ووفقاً للصحيفة، فإن الرسالة التي وجهها الجيش الأمريكي لعناصره تضمنت عشر خطوات للسلامة، تتضمن ضرورة التأكد من أي شخص يطرق الباب بالنظر من فتحة الباب، وأيضاً ضرورة تحصين الأبواب.

وأضافت أن من بين هذه الخطوات، عدم القبول بإضافة أي شخص إلى مواقع التواصل الاجتماعي دون معرفة مسبقة، أو على الأقل معرفته من قبل أحد أفراد الأسرة، لافتة إلى أن بعض العناصر سوف يسعون لمعرفة مواعيد المجيء والذهاب، وعقد لقاءات أسرية مما يشكل خطراً عليهم.

وكان الجيش الأمريكي قد أصدر هذا التحذير؛ كرد فعل على ما قام به تنظيم "الدولة"، إذ نشر أسماء 100 عسكري أمريكي كأهداف للقتل، داعياً أنصاره إلى قتلهم.

وقال تحذير الجيش الأمريكي، إن عناصر التنظيم تمكنوا من اختراق الجنود عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبينت رسالة التحذير التي أصدرها الجيش الأمريكي، أن القائمة المستهدفة التي نشرها التنظيم تضمنت أسماء لطيارين وأفراد فريق الطائرات التي تستهدف مواقع التنظيم في كل من سوريا والعراق، داعية إلى ضرورة أخذ هذه التهددات على محمل الجد.

ترجمة: منال حميد

مكة المكرمة