الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة مسيَّرة لكتائب القسام

القسام أعلنت في 2004 تمكّنها من صناعة طائرات مسيرة

القسام أعلنت في 2004 تمكّنها من صناعة طائرات مسيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-02-2017 الساعة 18:08
القدس المحلتة - الخليج أونلاين


أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، إسقاط طائرة دون طيار تتبع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بحر قطاع غزة.

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية، عن مصادر في الجيش قولها: إن "قواته اعترضت طائرة دون طيار تابعة لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في البحر، ثم أسقطتها".

وشدّدت المصادر على أن "الجيش لن يسمح بأي انتهاك للمجال الجوي الإسرائيلي"، و"سنتصرّف بحزم ضد أي محاولة أخرى من هذا القبيل"، على حد قولهم.

اقرأ أيضاً :

بأذرع إعلام أخطبوطية.. الموساد يخاطب العرب بلغة "التجنيد"

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في تصريحٍ عبر صفحته على فيسبوك: "اعترض سلاح الجو (الصهيوني) قطعة جوية تابعة لمنظمة #حماس، حلّقت من قطاع غزة باتجاه البحر الأبيض المتوسط، ولم تخترق الأجواء الإسرائيلية (الفلسطينية المحتلة)، وسقطت داخل البحر بعد اعتراضها"، وفق زعمه.

وكانت القسام أعلنت أثناء العدوان الإسرائيلي على القطاع، خلال صيف عام 2004، عن نجاحها للمرة الأولى بتسيير طائرات دون طيار فوق وزارة الجيش بـ "تل أبيب"، ومناطق أخرى بعمق "إسرائيل".

وقالت إن مهندسيها تمكّنوا من تصنيع طائرات دون طيار تحمل اسم "أبابيل1"، وإنها أنتجت منها ثلاثة نماذج؛ هي طائرة A1A، وهي ذات مهام استطلاعية، وطائرة A1B، وهي ذات مهام هجومية -إلقاء، وطائرة A1C، وهي ذات مهام هجومية -انتحارية.

واغتال الموساد الإسرائيلي المهندس التونسي محمد الزواري، في مدينة صفاقس التونسية، وقالت كتائب القسام إنه التحق بصفوفها وعمل فيها قبل عشر سنوات، وكان "أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية".

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي