الجيش العراقي يعلن استعادة 70% من الجانب الغربي للموصل

غارة سوت منزلاً بالأرض وقتلت جميع من كان فيه

غارة سوت منزلاً بالأرض وقتلت جميع من كان فيه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-04-2017 الساعة 21:46
بغداد - الخليج أونلاين


أعلن الجيش العراقي، الاثنين، استعادة السيطرة على 70% من مساحة الجانب الغربي لمدينة الموصل، شمالي البلاد، منذ بدء الحملة العسكرية لطرد تنظيم "داعش"، في فبراير/ شباط الماضي.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش، العميد يحيى رسول: إن "القوات العراقية استعادت 70 في المئة من أحياء الجانب الغربي لمدينة الموصل، وما تبقى من أحياء تحت سيطرة داعش تقع في مرمى نيران قواتنا التي تطوق تلك الأحياء بشكل كامل".

وأضاف رسول، في تصريح نشرته خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش، والمعنية بإعلان نتائج الحرب، أن "القوات العراقية والطائرات الحربية تواصل قصف مسلحي داعش عبر أسلحة ذكية ذات تدمير محدود".

وتمكنت القوات العراقية، خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير/ شباط الماضي هجوماً لاستعادة الشطر الغربي للمدينة.

في السياق، كشف سعد ظالم الساعدي، النقيب في جهاز "الرد السريع" (تابع لوزارة الداخلية)، عن مقتل أفراد 3 عائلات في غارة نفذتها طائرة مجهولة استهدفت منزلاً في منطقة "الزنجلي" بالجانب الغربي للموصل.

وأوضح الساعدي، لوكالة "الأناضول"، أن الغارة سوت المنزل بالأرض، وقتلت جميع من كان فيه، مشيراً إلى أنه لم يتم التعرف بعد على أعداد القتلى.

وقال: إن "حالات القصف الجوي الخاطئة على المدنيين في مناطق الصراع في الجانب الغربي للموصل باتت تتكرر، والجهات المسؤول عن الطلعات الجوية العراقية أو الأمريكية لا تقدم إجابات وافية عن أسباب ذلك".

مكة المكرمة