الجيش العراقي يفك حصار تنظيم الدولة لمنطقتين في الأنبار

فك الحصار عن مدينة حديثة وناحية البغدادي

فك الحصار عن مدينة حديثة وناحية البغدادي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-05-2016 الساعة 08:21
بغداد - الخليج أونلاين


قال اللواء علي إبراهيم، قائد عمليات الجزيرة (أحد تشكيلات الجيش العراقي في محافظة الأنبار غربي البلاد)، الاثنين، إن الجيش العراقي فك الحصار عن مدينة حديثة وناحية البغدادي، التي تضم قاعدة عين الأسد العسكرية.

وأوضح إبراهيم، لوكالة الأناضول، أن "قوة عسكرية من الجيش العراقي وبمساندة طيران التحالف الدولي، تمكنت من تحرير الطريق الرابط بين مدينة حديثة مروراً بناحية البغدادي وصولاً إلى مدينة هيت (70كم غرب الرمادي) من تنظيم داعش".

وكان تنظيم الدولة قد سيطر على الطريق الرابط بين ناحية البغدادي ومدينة هيت منذ منتصف عام 2014، بعد انسحاب القوات العراقية منه خلال مواجهات مع عناصر التنظيم آنذاك.

على صعيد متصل، قال اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، قائد عمليات الأنبار بالجيش العراقي، الاثنين، إن 29 عنصراً من تنظيم الدولة قتلوا بقصف جوي لطائرات عراقية وللتحالف الدولي في الأنبار.

وأوضح أن "طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع استخبارات الجيش التابعة لعمليات الأنبار، قصف أحد مقرات داعش في منطقة البوعساف شمال الرمادي، وأسفر عن تدمير المقر وقتل 15 عنصراً من التنظيم".

وأضاف المحلاوي: أن "طائرات سوخوي تابعة للقوة الجوية (العراقية) قصفت مقر قيادة وتجمع للإرهابيين ومستودعين للأسلحة ومعمل تفخيخ عربات لتنظيم داعش، في منطقة الفلاحات غرب الفلوجة؛ ما أسفر عن تدميرها، وقتل 14 إرهابياً من التنظيم، وإصابة 10 آخرين بجروح".

واجتاح تنظيم الدولة شمالي العراق وغربيه، صيف 2014، لكنه خسر كثيراً من المناطق في الحملة العسكرية المضادة التي تشنها قوات الجيش العراقي والبيشمركة، بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

ولا تزال الموصل عاصمة محافظة نينوى، والفلوجة كبرى مدن الأنبار (غرب) في قبضة التنظيم.

مكة المكرمة