الجيش اللبناني يقصف مواقع لـ"النصرة" على حدود سوريا

جنود من الجيش اللبناني قرب عرسال (أرشيفية)

جنود من الجيش اللبناني قرب عرسال (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-02-2016 الساعة 15:42
بيروت - الخليج أونلاين


قال مصدر أمني، إن الجيش اللبناني قصف، السبت، عدة مراكز لـ"جبهة النصرة" في محيط بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية.

وقال المصدر اللبناني، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لوكالة الأناضول، إن الجيش اللبناني قصف بالأسلحة الصاروخية مراكز عدة تابعة لـ"جبهة النصرة"، في منطقتي اللزاب، ووادي الخيل، في جرود (محيط وأحراج) عرسال، على الحدود مع سوريا.

ولفت إلى أن القصف أدى إلى "تدمير المراكز المستهدفة، ووقوع إصابات ضمن عناصر التنظيم، تلقوا العلاج في المستشفى الميداني، بمنطقة العويني، في محيط عرسال".

يشار إلى أن "جبهة النصرة"، أفرجت مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عن 16 جندياً لبنانياً كانت تحتجزهم منذ نحو 16 شهراً، في منطقة القلمون السورية، المحاذية للحدود الشرقية للبنان، إضافة إلى جثة جنديين آخرين كانت أعدمتهما خلال هذه المدة، في صفقة تبادل، جرت بوساطة قطرية، أطلقت السلطات اللبنانية بموجبها سراح عدد من الموقوفين الذين كانوا يقبعون في السجون السورية.

وتم اختطاف عدد من جنود الجيش وعناصر من قوى الأمن الداخلي اللبناني، خلال الاشتباكات التي اندلعت بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة من سوريا، من ضمنها "جبهة النصرة" وتنظيم "الدولة"، بداية أغسطس/آب من عام 2014 واستمرت 5 أيام، قتل خلالها ما لا يقل عن 17 من عناصر الجيش وجرح 86 آخرون، بالإضافة الى عدد غير محدد من المسلحين.

وما يزال تنظيم "الدولة" يحتجز 9 عسكريين بعدما أعدم اثنين "ذبحاً".

مكة المكرمة